أكثر من عشرين ألف طالب تقدموا إلى امتحانات الثانوية في اللاذقية.. وجرحى حرب: عازمون على النجاح وإرادتنا قوية

تشرين- باسمة إسماعيل:
بالرغم من ثقل آلامهم، يصرّ جرحى الحرب على متابعة الحياة وكلهم يقين بأنهم يستطيعون تقديم الأكثر، وأن إصاباتهم لن تكون عائقاً أمامهم لتحقيق أحلامهم، حيث تقدم اليوم 14 جريح حرب إلى امتحانات الشهادة الثانوية في اللاذقية.
وأكدوا في تصريح لـ”تشرين” التي واكبتهم في قاعاتهم الامتحانية بمركز الشهيد جميل المصري الصحي المخصص لجرحى الجيش وكل الحالات المرضية، أن عزيمتهم وإرادتهم قويتان كقوة هذه الأرض، وشكروا “الأمانة السورية للتنمية” على ما تقدمه لهم من دعم وتذليل للصعوبات، كما شكروا مديرية التربية والفريق الصحي على الأجواء المريحة للامتحانات.
وبينوا أن الأسئلة متفاوتة ما بين الصعوبة والشمولية كما الحياة، ولن يثنيهم شيء عن تحقيق أحلامهم.
وكان أكثر من عشرين ألف طالب وطالبة قد توجهوا إلى الامتحانات اليوم، توزعوا على ١٩٢ مركزاً امتحانياً في المحافظة، حيث تباينت آراء الطلبة الذين التقتهم “تشرين” ما بين سهولة الأسئلة وصعوبتها وأنها تحتاج إلى وقت أطول في مادة الجغرافيا لكونها طويلة ومؤتمتة، وفي مادة الفيزياء تحتاج إلى تركيز كبير.
بينما أشار الطالب كرم متوج إلى أنه تلقى تعاملاً جيداً من المشرفين والمراقبين، ووافقه الرأي زين العابدين عيسى، وأكدا أن أسئلة الفيزياء سهلة وأغلبها من الفصل الأول ومراعية نفسية الطلبة بعد الزلزال.
أما في مركز الشهيد يوسف العظمة فذكرت بعض الطالبات المتقدمات أن مادة الجغرافيا تحتاج إلى وقت أطول، وتمنين لو أن أول مادة لم تكن مؤتمتة.
بدوره، بيّن مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لـ”تشرين” أن الأسئلة موضوعية، ففي مادة الفيزياء كانت شاملة ومناسبة لكل المستويات وواضحة.
وتابع: نأمل انطلاقة موفقة لطلاب الشهادة الإعدادية غداً، موضحاً أنه تقدم للامتحانات 22467 طالباً وطالبة بفروعها العلمي والأدبي والشرعي والمهني، موزعين على 192 مركزاً امتحانياً في مدينتي جبلة واللاذقية، وقد بلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية بالفرع العلمي 13108 طلاب خصصت لهم 107 مراكز امتحانية، والشهادة الثانوية الأدبي 6910 طلاب خصصت لهم 57 مركزاً امتحانياً و 56 طالباً في الثانوية الشرعية يتقدمون بمركز امتحاني واحد باللاذقية.
وتابع: أما المتقدمون لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المهنية” الصناعة و التجارة والنسوية ” فبلغ عددهم 2393 طالباً وطالبة، خصصت لهم 27 مركزاً امتحانياً في مدينتي اللاذقية وجبلة، كما خصص لأبناء محافظة إدلب مركز امتحاني، وأيضاً مركز صحي للحالات الصحية من كل مناطق المحافظة، إضافة الى 14 من جرحى الوطن، ومركز في سجن اللاذقية المركزي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني ماذا ستقدم التأشيرة الخليجية الموحدة للسياحة في المنطقة؟ ضمن فعاليات المهرجان الدولي للموسيقا السيمفونية أمسيتان للوتريات السيمفونية الوطنية السورية في الجزائر مدعومة بتحسن الإنتاج ودخول المزيد من المداجن حيز العمل.. توقعات باستقرار أسعار البيض والفروج خلال الفترة القادمة حطين تعثر في الدوري والكأس.. والسبب! تفعيل إستراتيجيات وثقافة التخفيضات أحد أهم أساليب تجنب الكساد.. وسياسات التحوط المفرط تودي بالبضائع الوطنية إلى الهدر تتويج جديد للزمالك في كأس الاتحاد الإفريقي