أدوية الحمى المالطية والسكري تصل إلى المناطق الصحية في الحسكة

تشرين – خليل اقطيني:
زودت اليوم مديرية صحة الحسكة المنطقة الصحية في القامشلي بكمية جديدة من الأدوية.
وذكر مدير الصحة الدكتور عيسى خلف أن هذه الكميات تتضمن جميع أدوية الحمى المالطية، وقد وردت إلى المديرية من وزارة الصحة في دمشق.
مبيناً في تصريح لـ(تشرين) أن هذه الأدوية هي أدوية نوعية ولا تتوفر دائماً في الصيدليات المحلية. ويتم تزويد المؤسسات الصحية بها دورياً من أجل تعزيز الواقع الصحي في المحافظة ورفع مستوى الخدمات الطبية للسكان.
وأوضح خلف أن مرضى الحمى المالطية في مدينة القامشلي وضواحيها يمكنهم مراجعة المنطقة الصحية في المنطقة بدءاً من اليوم، مصطحبين معهم الثبوتيات اللازمة للحصول على أدويتهم مجاناً.
لافتاً إلى أن مديرية صحة الحسكة كانت قد زودت المنطقتين الصحيتين في القامشلي والمالكية بأدوية الأنسولين الخاصة بمرضى السكري. وبلغت الكمية المسلمة 1000 أفلاكونة مختلط و100 أفلاكونة بطيء للمنطقة الصحية في القامشلي، و 500 أفلاكونة مختلط و50 أفلاكونة بطيء للمنطقة الصحية في المالكية.
وأشار خلف إلى أن هذه الكميات من أدوية مرض السكري تضاف إلى الكميات التي استلمتهما المنطقتان من الحبوب الخافضة والمنظمة لسكر الدم.
وكانت مديرية صحة الحسكة زودت المنطقة الصحية في القامشلي بكميات من الزبدة التكميلية لتدبير حالات سوء التغذية لدى الحوامل وكذلك بكل وسائل تنظيم الأسرة مثل الحقن العضلية واللوالب والحبوب الفموية وغيرها، إضافة إلى كميات من المعقمات والشاش الطبي وأطقم لتركيب اللوالب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج