الجيش الروسي يتصدى لمحاولة عبور نهر دنيبر ويقصف القوات الأوكرانية في خيرسون

تشرين:
أكد مصدر مطلع، أن الجيش الروسي تصدى لمحاولة عبور نهر دنيبر من جانب القوات الأوكرانية قرب منطقة خيرسون.
ونقلت «نوفوستي» عن المصدر قوله: تمكنت قوات مجموعة دنيبر التابعة للجيش الروسي خلال اليوم الماضي من التصدي لمحاولات مجموعات معادية صغيرة لعبور نهر دنيبر والوصول إلى جزيرتي فيليكي وبوكيفسكي، مضيفاً أنه تم بنيران الجيش الروسي تدمير زورقين وسيارتي بيك أب والقضاء على 37 عنصراً من القوات الأوكرانية وإصابة 23 آخرين بجروح.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش الروسي، قصفت مكان تجمع القوات الأوكرانية في منطقة داريفكا على ضفة نهر دنيبر في مقاطعة خيرسون، ودمرت زورقين، وتم كذلك تدمير ثلاثة مدافع مع الذخيرة في منطقة جزيرة كورابليوف وفي المنطقة الصناعية في خيرسون مع القضاء على العديد من عناصر العدو.
في السياق، قال فاديم أستافييف رئيس المركز الصحفي للدائرة العسكرية الجنوبية بالجيش الروسي: إنه تم استهداف بصواريخ “إسكندر” مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية، وإنّ الطيران الحربي الروسي قصف كذلك مركز قيادة ومراقبة للانتشار المؤقت تابع للعدو على اتجاه ألكساندرو- كالينوفسكوي.
وأضاف أستافييف: تم استهداف أحد مستودعات الذخيرة التابعة للواء رقم 90 في القوات الأوكرانية قرب قرية دروجكوفكا بصواريخ إسكندر التكتيكية. وفي اتجاه ألكساندرو- كالينوفسكوي، هاجم طيران المجموعة “الجنوبية” موقع قيادة ومراقبة تابع للكتيبة الثالثة من اللواء الآلي الرابع والعشرين الأوكراني”.
وتابع أستافييف القول: «كما أحبطت مدفعية الفيلق الأول التابع للمنطقة العسكرية الجنوبية، محاولة لتبديل وحدات الكتيبة الآلية الأولى من اللواء 110 بالقوات الأوكرانية في معقله بمنطقة أفدييفكا».
من جانبه، قال رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف: إن وسائط الدفاع الجوي في شبه الجزيرة، أسقطت 5 طائرات من دون طيار أوكرانية الليلة الماضية. وفي الليلة نفسها، تمكنت وسائل الحرب الإلكترونية التابعة للجيش الروسي في القرم، من التشويش وتعطيل عمل 4 درونات جوية معادية أخرى.
في غضون ذلك، دعا وزير الدفاع الصيني لي شانغفو، خلال اجتماع مع نظيره الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، إلى استخدام “جميع الوسائل الممكنة” لإنهاء النزاع في أوكرانيا.
وحسب نائب رئيس وزير الدفاع الأوكراني فلاديمير غافريلوف، فإن الجانب الأوكراني خلال الاجتماع سعى إلى تعميق فهم بكين للوضع على الأرض، وأضاف أن الجانب الصيني مستعد للتواصل من أجل توسيع الاتصالات بين القيادة العسكرية لبكين وكييف.
وقال غافريلوف: إنّ ممثلي أوكرانيا في القمة اتصلوا «عدة مرات» بالوفد الأمريكي، بما في ذلك اجتماع ريزنيكوف مع رئيس «البنتاغون» لويد أوستن.
وفي وقت سابق، وصف الممثل الخاص الصيني للشؤون الأوراسية لي هوي، أنه من الصعب إجراء مفاوضات مثمرة بشأن أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار