بعد أسينسيو.. هازارد يغادر الملكي

تشرين:
أعلن ريال مدريد عملاق الدوري الإسباني لكرة القدم أن إيدن هازارد سيرحل نهاية الموسم الجاري بعد الاتفاق على فسخ التعاقد قبل موسم من نهايته، إذ مر الجناح البلجيكي بـ4 مواسم كارثية منذ انضمامه قادماً من تشلسي.
ويأتي الإعلان عن رحيل هازارد بعد ساعات من تأكيد نهاية مشوار ماركو أسينسيو مع الفريق نهاية الموسم الجاري،
وانضم هازارد (32 عاماً) إلى ريال عام 2019 في أغلى صفقة انتقال إلى النادي “الملكي” لكنه عانى من عدة إصابات وفشل في التأقلم مع الفريق.
وقال “الملكي” في بيان: “ريال وهازارد توصلا لاتفاق لفسخ التعاقد بحلول 30 حزيران 2023″،
و”يود ريال مدريد أن يعبر عن امتنانه لهازارد، ويتمنى له ولعائلته التوفيق في المرحلة الجديدة”.
ونال هازارد، الذي شارك في 10 مباريات بجميع المسابقات هذا الموسم منها 6 بالدوري، 8 ألقاب مع ريال من بينها دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري بمناسبتين.
واقتصرت مشاركات اللاعب البلجيكي على 392 دقيقة (أي أقل من 7 ساعات فقط) خلال موسم 2022-2023، ولم يكمل 90 دقيقة منذ كانون الأول 2021.
وظهر هذا النجم بشكل متواضع مع بلجيكا في كأس العالم 2022 في قطر، وخرج منتخب بلاده من دور المجموعات قبل أن يعتزل اللعب الدولي.
وانضم هازارد إلى ريال قادماً من تشلسي في صفقة قياسية تقدر بحوالي 88.5 مليون جنيه إسترليني (110 ملايين دولار) إلى جانب بعض الإضافات، وكان يحصل على راتب أسبوعي يبلغ 400 ألف إسترليني (نحو نصف مليون دولار) ليصبح من أعلى اللاعبين أجراً في النادي.
ومع توفير راتب هازارد الموسم المقبل، قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال إنه يتوقع التعاقد مع أكثر من لاعب جديد.
من جانب آخر لم يتوصل أسينسيو (27 عاماً) لاتفاق لتمديد عقده الذي ينتهي الموسم الحالي مع ريال، بينما ذكرت تقارير أنه سينضم إلى باريس سان جيرمان في انتقال حر.
وقال النادي الملكي: “يود ريال مدريد التعبير عن الامتنان والود والتقدير إلى أسينسيو الذي دافع عن شعار وألوان النادي على مدار 7 مواسم”.
وأضاف: “ريال سيمثل وسيبقى دائماً بيته، ونحن نتمنى له ولكل أفراد عائلته كل الحظ والتوفيق بالفترة المقبلة لمسيرته”.
وقضى أسينسيو (لاعب منتخب إسبانيا) مسيرة حافلة مع ريال وأحرز 17 لقباً، منها 3 ألقاب بدوري الأبطال، ومثلها بالدوري الإسباني، إلى جانب لقب كأس العالم للأندية 4 مرات.
ويختتم ريال مدريد مشواره في الدوري بمواجهة أتلتيك بيلباو اليوم الأحد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية