“أعلاف” حمص تستلم 700 طن من الشعير

حمص- إسماعيل عبد الحي:

وفقا للقائمين على مراكز استلام الشعير في مراكز  فرع حمص لمؤسسة الأعلاف فإن المحصول جيد لهذا العام وتسير عمليات الاستلام بسلاسة دون عوائق.

المهندس طلال عودة مدير مستودعات حمص بين أنه يتم أخذ عينات من السيارات الواردة إلى مركز استلام الشعير بعد تنظيم بطاقة للسيارة وبعدها يتم أخذ العينة وتجزئتها لقسمين تستمر العملية حتى نحصل على عينة صغيرة توضع في غرابيل ونحسب نسبة الأجرام والشوائب وبعد احتساب نسبتها يتم تحديد درجة مادة الشعير حتى الدرجة الرابعة المقبولة و يؤخذ بعين الاعتبار نسبة الرطوبة على ألا تتجاوز ال12 بالمئة و لدينا مقياس خاص بالوزن النوعي للحبوب.

وفيما يخص مناطق المخالفات المزروعة في البادية أوضح عودة أنه يتم الاستلام بناء على كتاب رئيس مجلس الوزراء رقم 3349/1 تاريخ 9/3/2023 بخصم 20 بالمئة من نسبة المواد المستلمة مجاناً بناء على قوائم اسمية واردة إلينا من هيئة تنمية البادية والزراعة يحدد فيها اسم المخالف والكميات الواجب تسليمها .

الدكتور خالد الطويلة مدير فرع حمص للأعلاف أكد أن المؤسسة بدأت باستلام محصول الأخوة المزارعين الراغبين بتسليم محصول الشعير حيث تم افتتاح خمسة مراكز قريبة من مصادر الإنتاج وهي الفرقلس. جب الجراح.. المخرم حمص المركزي وصوامع حمص، ويتم الاستلام في صوامع حمص بشكل دوكمة أما باقي المراكز يجب أن يكون  مشول وحتى تاريخه تم استلام حوالي ٧٠٠ طن من الشعير وتقدم المؤسسة التسهيلات كافة للمزاعين لتسليم محصولهم من خلال تجهيز المراكز العلفية وإعداد الكوادر البشرية ونوه الطويلة بأنه يتم تسويق واستلام محصول الشعير من خلال شهادة المنشأ الصادرة عن مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بحمص وتمنى أن يكون هذا الموسم موسم خير وبركة كون التسليم ما زال في بدايته والكميات المسوقة جيدة جداً وأفضل بكثير مقارنة بالعام الماضي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج