إيقاف بيع الأسطوانات الحديدية ألهب أسعارها في السوق السوداء

تشرين – طلال الكفيري:

يبدو أن إيقاف بيع أسطوانات الغاز الحديدية من منافذ شركة المحروقات، والذي مضى عليه أكثر من عامين، ولاسيما لمن يحمل دفتر عائلة جديداً وللعازبين، الذي كاني يُعمل به فيما مضى، قد ألهب أسعارها في السوق السوداء وشرعن المتاجرة بها في السويداء.

فالكثيرون ممن تتطلب بيوتهم رفدها بأسطوانات غاز حديدية نتيجة عدم توافرها لديهم، باتوا مرغمين وفي ظل إيقاف بيعها في شركة المحروقات للتوجه نحو السوق السوداء لشرائها بأكثر من 150 ألف ليرة فارغة من الغاز السائل، بينما معبأة فاق سعرها الـ250 ألفاً، ولسان حال هؤلاء يسأل: لماذا تم إيقاف بيع أسطوانات الغاز الحديدية لدى شركة المحروقات ما أبقاهم تحت رحمة تجار الأزمات ومستغلي الحاجات؟
وفي هذا السياق أوضح مدير فرع محروقات السويداء جهاد البرنوطي أن قرار إيقاف بيع أسطوانات الغاز الحديدية وفق دفتر العائلة، هو قرار مركزي.
وفي المقلب الآخر أشار البرنوطي إلى أن إجراء أعمال صيانة وتركيب صمامات جديدة لنحو 25 ألف أسطوانة أدخلها في دائرة الاستثمار والتعبئة، ما أدى إلى تراجع المدة الزمنية لاستلام أسطوانة الغاز من 70 يوماً إلى 40 يوماً، ولاسيما بعد أن أصبح عدد الأسطوانات المعبأة يتراوح يومياً ما بين 4 آلاف أسطوانة و 5 آلاف أسطوانة، حيث كان سقفها سابقاً لا يتجاوز الـ3 آلاف أسطوانة.
يشار إلى أن الطاقة الإنتاجية اليومية لوحدة التعبئة في شركة المحروقات وفي حال توافر المادة تصل إلى 8 آلاف أسطوانة يومياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا