الزراعة تسعر الشعير بـ2200 ليرة للكيلو

تشرين – ماجد مخيبر:
أصدرت وزارة الزراعة قراراً حددت بموجبه سعر شراء مادة الشعير للموسم الزراعي 2022 -2023 لصالح المؤسسة العامة للأعلاف بمبلغ قدره 2000 ليرة سورية للكيلوغرام يضاف مبلغ 200 ليرة للكيلو كدعم وحوافز تشجيعية إلى سعر الاستلام ليصبح السعر النهائي 2200 ليرة سورية للكيلوغرام.
وأوضحت الوزارة أنه يتم منح الدعم والحافز التشجيعي لكل من يسلم المادة مرفقة بشهادة منشأ صادرة عن الجهة المختصة وتصرف المبالغ المستحقة كدعم وحوافز من صندوق دعم الإنتاج الزراعي.
وكان مجلس الوزراء قد قرر الموافقة على دعم محصول الشعير المسلم للأعلاف بمبلغ 200 ليرة كحوافز تشجيعية والاستمرار بدعم عمليات استبدال الأشجار الهرمة ضمن برنامج إعادة إعمار بساتين الحمضيات الهرمة وتشميل الأشجار الهالكة أو المتدهورة بفعل العوامل الجوية أو الأمراض أو الحشرات لمرحلة تصعب معالجتها أو  المزروعة في مواقع غير ملائمة بيئيا وفق الخارطة الصنفية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية