حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لجنوب إفريقيا

تشرين- زهير المحمد:
أقامت سفارة جنوب إفريقيا بدمشق اليوم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني، وذلك بفندق الشيراتون بدمشق.
وفي كلمة له خلال الحفل أكد السفير عماد مصطفى مدير المعهد الدبلوماسي متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين سورية وجنوب إفريقيا.
وأثنى السفير مصطفى على موقف جنوب إفريقيا الداعم لقضايا سورية المحقة، ووقوفها إلى جانب سورية خلال سنوات الحرب الإرهابية عليها، مستذكراً كذلك وقوف الشعب السوري إلى جانب نضال شعب جنوب إفريقيا خلال نضاله للحصول على حريته.
وأكد السفير مصطفى أن سورية كانت من أوائل الدول التي اعترفت بدولة جنوب إفريقيا حينما نالت استقلالها وأقامت علاقات دبلوماسية معها.
بدوره أكد سفير جنوب إفريقيا بدمشق باري غيلدر أن بلاده لن تنسى مواقف الدول الصديقة التي وقفت إلى جانب نضال شعب جنوب إفريقيا في نضاله ضد نظام الفصل العنصري، وكانت سورية من أوائل الدول المساندة لشعب جنوب إفريقيا.
وأشار السفير غيلدر إلى أن بلاده أبقت سفارتها في دمشق مفتوحة على مر الأعوام الاثني عشر الماضية، ولا تزال تحتفظ بعلاقة صداقة قوية مع سورية، مضيفاً: ليس من شيمنا التخلي عن أصدقائنا في وقت الشدة، إذ إن أصدقاءنا لم يتخلوا عنا خلال أوقاتنا العصيبة.
وجدد سفير جنوب إفريقيا وقوف بلاده إلى جانب سورية، ومساندة الجهود الساعية لإعادة إعمار سورية بعد التدمير الذي سببته الحرب والكارثة الطبيعية الأخيرة، مؤكداً رفض بلاده للعقوبات أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي لم تحظَ بموافقة الأمم المتحدة.
حضر حفل الاستقبال عدد من مسؤولي الدولة والحزب وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية