خلال أسبوعين 10 آلاف بوابة جديدة إلى حلب .. وزير الاتصالات يفتتح مركز هاتف جسر الحج

تشرين- مصطفى رستم

أكد  وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب  على هامش افتتاح  مركز هاتف جسر الحج صباح اليوم أنه سيسهم  مع المراكز   الهاتفية التي  تم تأهيلها في مدينة حلب في تحسين خدمة الاتصالات وخاصة مع الاستمرار بتأهيل مراكز أخرى يجري العمل على تأهيلها كمركز هنانو، الذي أوضح أنه سيوضع في الخدمة خلال العام الجاري وسيغذي عدداً من الأحياء الشعبية.
  وكشف وزير الاتصالات  عن خطة لرفد  محافظة حلب ب10 آلاف بوابة إنترنت جديدة خلال  مدة أسبوعين.
وجاء في تصريح صحفي  للوزير الخطيب أن مركز هاتف جسر الحج يعتبر من المراكز الهاتفية المهمة كونه يغذي عدداً من الأحياء  الشعبية بخدمات الاتصالات والإنترنت ( الفردوس- السكري – مساكن الفردوس) وسيخدم لاحقاً عدداً من الأحياء ( كرم الدعدع – الصالحين- الكلاسة- بستان القصر – حارة الشحادين – الشيخ سعيد)   بسعة إجمالية 200 ألف خط هاتفي، لافتاً إلى أن إعادة تأهيله ووضعه في  الخدمة تمت بكوادر وطنية ، مبيناً أن التكلفة الإجمالية للمركز بلغت 3 مليارات و340 مليون ليرة  .
ولفت النظر  من جانبه مدير عام الشركة السورية للاتصالات  المهندس سيف الدين الحسن إلى أن عودة مركز هاتف جسر الحج  ضمن خطة إعادة تأهيل المراكز الهاتفية التي دمرها الإرهاب ابتداءً من مركزي خان الوزير وسناء محيدلي، حيث سيتم رفد المركز خلال الأسبوعين القادمين ب3000 بوابة إنترنت جديدة بعد أن تم تجهيز المركز بكل المقومات والمستلزمات للتوسع بالخدمات الهاتفية والإنترنت ، منوهاً بما قامت به المديرية بحلب لإنجاز المشروع .
وكان وزير الاتصالات والتقانة اطلع على أعمال الترميم نتيجة الأضرار التي خلّفها الزلزال المدمّر على قطاع الاتصالات ومتابعة إصلاحها في مركز هاتف الجميلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية