محافظة حلب تصدر جدولاً بأسماء ٢٤٣ عائلة هدمت بيوتها كلياً 

تشرين- مصطفى رستم   

بعد أكثر من ٣ أشهر على كارثة الزلزال، الذي ضرب مدينة حلب شباط الفائت أصدر محافظ حلب حسين دياب الجدول الأول المتضمن أسماء المتضررين الذين انهدمت مبانيهم وعقاراتهم كلياً نتيجة حدوث كارثة الزلزال في عدد من أحياء مدينة حلب وعددهم / 243 / عائلة، وفقاً لمحضر اللجنة المشكلة بقرار وزير الإدارة المحلية والبيئة رقم /544/ ق تاريخ 20/3/2023م برئاسة محافظ حلب والمصادق عليه من قبل وزير الإدارة المحلية والبيئة، وذلك بناء على المرسوم رقم /3/ تاريخ 12/3/2023، الذي يقضي بمنح إعفاءات خاصة وحزمة من التسهيلات للمتضررين جراء الزلزال.
وفي هذا السياق أكد  محافظ حلب  أنه يحق للمواطنين الذين تهدمت عقاراتهم كلياً ولم ترد أسماؤهم ضمن الجدول رقم /1/ المذكور، تقديم طلب إلى المحافظة خلال /90/ يوماً من تاريخ صدور الجدول، وفق النموذج المعتمد في ديوان المحافظة لدراسة الطلبات ومعالجتها من قبل اللجنة . 
وأوضح محافظ حلب أنه يجري العمل على تنظيم جداول جديدة ستصدر تباعاً، وتتضمن أسماء المواطنين الذين تعرضت مبانيهم للهدم الكلي والجزئي أو التصدع وبحاجة إلى تدعيم في عدد من أحياء المدينة المستهدفة من  خلال لجان تم تشكيلها لتوصيف وتقييم الأبنية المتضررة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية