حفل موسيقي يجمع كورال أرجوان وأوركسترا شباب فينيسيا غداً

تشرين- ثناء عليان:

تحت شعار “الموسيقا توحّد الشعوب”، ومن روح اتفاقية التوءمة التي وقعها كورال أرجوان مع أوركسترا شباب “فينيسيا”، وتكريساً للتعاون بين جمعية أصدقاء الموسيقا في طرطوس وجمعية أصدقاء الموسيقا في “ميستري” – فينيسيا، سيقام يوم غد الأحد عند الساعة السابعة مساء بتوقيت سورية الحفل الموسيقي المشترك في مسرح تونيولو – في مدينة فينيسيا (البندقية)، والذي سيجمع كورال أرجوان وأوركسترا شباب فينيسيا.

الموسيقي بشر عيسى أكد لـ “تشرين” أن مشاركة كورالات أرجوان ستكون عبر تسجيلات مرئية تم تسجيلها وتصويرها في طرطوس، وسيشارك هذا العام في الحفل جميع كورالات أرجوان (الأطفال – اليافعين – الكبار)، حيث قمنا بتسجيل وتصوير أغنية لكل كورال لإرسالها إلى الأصدقاء في إيطاليا لبثها خلال الحفل.

ويقسم الحفل حسب عيسى إلى ثلاثة أقسام :القسم الأول ستعزف به أوركسترا شباب “فينيسيا” مقطوعات موسيقية لعدد من المؤلفين المعاصرين أمثال: “أستور بيازولا– هانس زيمر– ريتشارد غاليانو- آلان مينكين– فريدي ميركوري”، والقسم الثاني سيكون مخصصاً لكورالات “أرجوان”، حيث ستعرض فيه ثلاث أغان تم تسجيلها وتصويرها بشكل خاص لهذا الحفل: أغنية “طلعت يا ماحلا نورها” لسيد درويش – يغنيها كورال أطفال أرجوان من توزيع بشر عيسى وبمرافقة عازفة البيانو شذى طعمة، مع فرقة الأطفال الموسيقية، وأغنية من الفلكلور السوري (على لحن أغنية طالعة من بيت ابوها)، كتب كلماتها باللغة الآرامية الشاعر حسين علوش وقام بتوزيعها بشر عيسى إلى أربعة أصوات بمرافقة الفلوت والأوكورديون والعود والبيانو والرق، وأغنية (I Believe) لفرانكي لين 1953 – يغنيها كورالا الكبار واليافعين معاً، من توزيع فيكتور بابينكو، ومرافقة بيانو شذى طعمة، وفي القسم الثالث من الحفل ستعزف أوركسترا شباب فينيسيا بمرافقة التسجيل المرئي لكورال أرجوان اليافعين مقطوعتين غنائيتين للمؤلف الموسيقي المعاصر “إينيو موريكوني” ابن مدينة فينيسيا (البندقية).

ويختتم عيسى بالقول: أروع ما في الأمر أن تعبر أصواتنا الحدود والجبال والبحار كي تصدح بالحب والخير والجمال، ولننشر عبر “الأرجوان” ثقافة المحبة والحضارة والسلام والأمل والحياة دون فيزا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟