«الخارجية العراقية»: احترام سيادة سورية ودعم شعبها من مصلحة الاستقرار العربي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف أن احترام سيادة سورية والتضامن مع شعبها سيؤدي إلى المزيد من الاستقرار والتكامل العربي.
وقال الصحاف في تصريح لوكالة “سبوتنيك” حول إمكانية عودة سورية قريباً إلى الجامعة العربية: “إن العراق باق على موقفه الثابت تجاه سورية إيماناً منه بأن دبلوماسية المبادرة وحل المشكلات العالقة واحترام السيادة السورية والوقوف والتضامن مع الشعب السوري، سيتيح المزيد من الاستقرار والتكامل العربي”.
وأضاف الصحاف: “هذا ما تعمل وتدعو إليه وزارة الخارجية العراقية بشأن المسألة السورية منذ البداية”.
وكان وزراء خارجية سورية والأردن والسعودية ومصر والعراق أكدوا في بيان ختامي بعد اجتماعهم الإثنين الماضي في العاصمة الأردنية عمان، دعم سورية ومؤسساتها لبسط سيطرتها على أراضيها وإنهاء تواجد الجماعات المسلحة والإرهابية عليها، ووقف التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي السوري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة أكثر من ٦٨٠ مراجعاً خلال الشهر الفائت لمركز مصياف للإغاثة والتنمية.. وجميع الخدمات الطبية مجانية