في دورينا الكرويّ لقاءاتٌ طابقية ومفارقاتٌ مهمّة… وحكامٌ عرب في حمدانيّة حلب

تشرين- إبراهيم النمر:

تنطلق اليوم منافسات الجولة الخامسة إياباً من الدوري الممتاز في كرة القدم التي يلتقي فيها اليوم بمباراة متقدمة الفتوة مع الوحدة بملعب الجلاء بدمشق بصافرة الحكم الدولي حنا حطاب.

وتستكمل المنافسات غداً الجمعة بأربعة لقاءات أهمها أهلي حلب الذي يستقبل جبلة في ملعب الحمدانية بحلب بطاقم حكام عربي أردني بقيادة أدهم مخادمة ومساعديه أحمد سمارة وقيس خميس ورابعاً حكمنا الدولي محمد قناة.

وفي ملعب الباسل في اللاذقية تشرين يستضيف الطليعة بصافرة الحكم مروان عواد، وقمة بين الكرامة والجيش في ملعب الباسل في حمص بقيادة الحكم الدولي فراس الطويل، وأخيراً الوثبة في ضيافة المجد في الجلاء بصافرة الدولي وسام ربيع.

المنافسة اشتدت عقب المرحلة الرابعة إياباً سواء في القمة أو في القاع فالوثبة أجبر على التخلي عن الصدارة… والمجد زحف نحو المركز قبل الأخير بعد فوزه التاريخي على جاره الوحدة في الوقت بدل الضائع.

ويبقى المتعثر حطين متذيل الترتيب مرتاحاً، فقد قدم مدربه عمار ياسين استقالته بعد خسارته مع الفتوة الجولة الماضية، وتم تعيين محمد الشديد بديلاً عنه.

اختبار أول ومفارقات

مدرب الوحدة الجديد أحمد عزام الذي استلم التدريب متحدياً بعد استقالة وليد الشريف، فهو يدرك صعوبة المهمة في أول لقاء مع أزرق الديرالثالث بـ27 نقطة وهو الذي دربه سابقاً.

الوحدة التاسع بـ9 نقاط يمر بظروف غاية في التعثر والمطبات على الرغم من الأسماء اللامعة في صفوفه، لكن النهايات غير سعيدة.

العزام أكد لـ(تشرين) أهمية تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم لمصالحة الجماهير أولاً وللهروب من شبح الهبوط ثانياً.

بدوره عمار الشمالي مدرب الأزرق أوضح لـ(تشرين) أن لقاء اليوم مهم للكسب الرهان والاستفادة من نتيجة الأهلي وجبلة غداً، فالتعادل يصب لمصلحتنا لنعتلي صدارة الترتيب للمرة الأولى بعد غياب طويل جداً.

ذهاباً سيطر التعادل السلبي على النتيجة.

قمة في الحمدانية

أهلي حلب المتصدر بـ28 نقطة يعلم أن فوزه غداً سيوسع فارق النقاط مع مطارده جبلة 27 نقطة، فالفريق يمر بظروف مثالية هذا الموسم وفي جميع الألعاب، فعليه الاستمرار في السير على هذه السكة.

ونوارس جبلة سيخوضون اللقاء منتشين بفوز ثمين على الوثبة في الجولة الماضية ، فهم يعلمون أن أي نتيجة غير الفوز تعني ابتعادهم عن القمة.

ذهاباً انتهى اللقاء سلبي النتيجة.

تشرين إلى أين؟

تشرين السادس بـ19 نقطة في آخر 3 لقاءات حقق 3 تعادلات مع حطين والجيش والكرامة ما يعني أنه يفقد رويداً رويداً فرصة دخول المنافسة على المراكز المتقدمة، مكتفياً بالمنافسة في بطولة الأندية العربية التي ينتظره فيها لقاءان غاية في الأهمية والصعوبة مع الشباب السعودي المدجج بالنجوم، أضف إلى ذلك جماهيره مستاءة من نتائجه الأخيرة وتريد عودته إلى الطريق الصحيح.

الطليعة الثامن بـ9 نقاط كان مرتاحاً الجولة الماضية، وكانت فرصة لمدربه القاشوش للملمة أوراقه قبل لقاء الغد في تصحيح وتلافي بعض السلبيات وتثبيت النواحي الإيجابية إن أمكنه ذلك.

ذهاباً تعادل الفريقان سلباً.

كلاسيكو

العودة إلى أيام الزمن الجميل لقاءات الكلاسيكو بغض النظرعن ترتيبهما في الدوري بين الكرامة السابع بـ11 نقطة والجيش الخامس بـ23 نقطة.

فرصة لمشاهدة مباراة كبيرة بين فريقين كبيرين يضمان في ثناياهما خيرة اللاعبين في دورينا، وإن كان الأداء لا يعكس النتيحة والترتيب في اللائحة، كلاهما يمر بأحوال غير مثالية ولاسيما الكرامة الذي لا تخدمه الظروف، ومدربه المجتهد طارق جبان الذي أكد لـ(تشرين) أهمية العودة إلى المسار الصحيح من خلال لقاء الغد على الرغم من صعوبته، لكن لا شيء مستحيلاً في عالم الساحرة المستديرة.

والجيش يريد تكرار سيناريو الذهاب الذي أنهاه بثلاثية بيضاء للتقدم أكثر في سلم المنافسة في المربع الذهبي، وخاصة بعد الخسارة الأخيرة في قمة الجولة السابقة مع الأهلي في الجلاء بهدف.. ذهاباً فاز الجيش بثلاثية بيضاء.

المجد وتحقيق الحلم

المجد العاشر ب9 نقاط يريد مواصلة صحوته وتحقيق حلم طال انتظاره بالفوز على الوثبة الوصيف بـ27 نقطة، فالفوز على الوحدة سيعطيه حافزاً معنوياً عالياً، لكن المفارقة والفوارق كبيرة وتبقى أرض الملعب الفصل بينهما.

المجد يريد الفوز للهروب من المراكز الأخيرة وشبح الهبوط، والوثبة يريد الفوز للعودة إلى الصدارة خسارة غير مستحقة أمام جبلة.

ماذا قالا لـ«تشرين»؟

مصعب محمد : مباراتنا غداً مهمة جداً ونتيجتها مهمة للفريقين اللذين يصارعان على المقدمة والمؤخرة، ومن يغتنم فرصه وتكون أخطاؤه أقل سيحظى بالنقاط الثلاث، فالمهمة صعبة، فنحن جاهزون لتحقيق نتيجة إيحابية.

بدوره فراس معسعس الذي سيواجه ناديه الأم أكد أهمية تحقيق فريقه النقاط كاملة للعودة إلى الصدارة من جديد  ففي دورينا كل شيء وارد، ذهاباً فاز الوثبة برباعية لهدف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج