«المان سيتي» يصعق «آرسنال» ويقترب من حسم اللقب

تشرين:

ضمن منافسات الجولة 33 من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز « البريميرليغ »، تمكن مانشستر سيتي من إدخال الآرسنال في دوامة خسارة اللقب المنتظر بعد الفوز عليه 4-1 ليصبح على بُعد نقطتين منه مع مباراتين مؤجلتين، وفي حال فوز السيتي في هاتين المباراتين عندئد سيخطف الصدارة من الغانرز بشكل مؤكد، وقدم لاعبو السيتي أداء هجومياً مميزاً ورائعاً.

الشوط الأول بدأ بطريقة قوية ونارية من جانب لاعبي السيتي، حيث سيطر أبناء المدرب بيب غوارديولا على خصمهم بشكل كبير ليمنعوا لاعبي الغانرز من اللعب بأريحية كبيرة، وفي الدقيقة 7 تمكن كيفين دي بروين من خطف هدف التقدم لفريقه بعد تمريرة حاسمة من إيرلينغ هالاند، وهذا الهدف منح لاعبي السيتي أريحية كبيرة في اللقاء ليواصلوا ضغطهم الكبير، وتصدى دفاع آرسنال لمحاولة خطيرة من دي بروين قبل أن يتألق الحارس آرون رامسدال ويتصدى لمحاولتين خطيرتين من إيرلينغ هالاند ليحرمه من خطف هدفين محققين لفريقه. ولم تهدأ خطورة لاعبي السيتي وسط ضياع كبير من جانب لاعبي آرسنال الذين فشلوا في القيام بأي ردة فعل هجومية تذكر في ظل سيطرة كبيرة للاعبي الخصم، وواصل الحارس رامسدال تألقه وتصدى لمحاولة خطيرة أخرى من هالاند ليحرمه من هدف ثان محقق لفريقه، وكما أهدر هالاند انفرادية خطرة أمام المرمى بعد تسديدة جانبت القائم وفي الدقيقة 46 من وقت بدل الضائع تمكن جون ستونز من خطف هدف ثان للسيتي بعد تمريرة حاسمة من دي بروين لينتهي هذا الشوط بتقدم السيتي 2-0.

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الغانرز تهديد مرمى السيتي، وسدد غرانيت تشاكا تسديدة قوية، ولكن الحارس إيدرسون تصدى لها ببراعة كبيرة ، وبعدها استلم السيتي المبادرة وسط ضغط كبير، وتمكن دي بروين من خطف هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 54 بعد تمريرة حاسمة من هالاند، وبعدها لجأ المدرب مايكل أرتيتا إلى إجراء بعض التعديلات في صفوف فريقه، حيث أدخل لياندرو تروسارد وجورجينيو مكان غابرييل مارتينيلي وتشاكا في محاولة لتحسين أداء لاعبي المدفعجية في ظل غيابهم غير المبرر في اللقاء بسبب التفوق الكبير للاعبي السيتي، وبعدها تقدم لاعبو ارسنال بشكل أكبر نحو مرمى السيتي في محاولة منهم لتقليص الفارق، ولكن مهمتهم كانت صعبة في ظل اعتماد لاعبي السيتي على الهجمات المرتدة التي هددوا بها مرمى الخصم بشكل كبير، وفي الدقائق الـ15 الأخيرة واصل لاعبو الغانرز ضغطهم، إذ حاول أبناء المدرب أرتيتا تحسين صورتهم الباهتة، ونجح روب هولدينغ في تقليص الفارق في الدقيقة 86 بعد تمريرة من تروسارد، وفي الدقيقة 95 خطف هالاند الهدف الرابع لفريقه بعد تمريرة من فيلفودين لتنتهي المباراة وبفوز مريح وكبير للسيتي وبواقع 4-1.

وفي بقية المباريات، تمكن ليفربول من تحقيق فوز ثمين وصعب على وست هام يونايتد 2-1 ليقفز الليفر إلى المركز السادس في جدول الترتيب، وسجل أهداف الريدز كل من كود غاكبو وجويل ماتيب، بينما انقاد تشيلسي إلى خسارة مؤلمة أمام برينتفورد 2-0 ليواصل البلوز سقوطهم الكبير في هذا الموسم، بينما حقق نوتنيغهام فوريست الفوز أمام برايتون وبواقع 3-1.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج