بمشاركة نحو 50 شركة عربية وأجنبية انطلاق معرض (سيريا بلاست 2023)

تشرين – لمى بدران:

بمشاركة نحو 50 شركة سورية وعربية وأجنبية انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الرابعة من معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2023” على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق، ويستمر أربعة أيام.

وفي تصريح للإعلاميين أوضح وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أن المعرض يُشكل فرصة لكل الصناعيين، وجميع الشركات المحلية والعربية والأجنبية المشاركة من أجل تبادل الخبرات وإيجاد فرص للاستثمار الصناعي سواء في القطاعين العام أو الخاص.

وأشار الوزير جوخدار إلى أهمية وضع خطط وإستراتيجيات واضحة لإثبات وجود الصناعة السورية ومنافستها في الأسواق العالمية، وتشجيع كل المستثمرين للمشاركة في إعادة تنشيط القطاع الصناعي بالكامل كما كان قبل الحرب.

وفي إجابة لـ”تشرين” خلال مؤتمره الصحفي أثناء الافتتاح عن رؤيته الجديدة وتطلعاته نحو القطاع الصناعي في هذه المناسبة، أجاب جوخدار: الرؤيا عملياً هي النهوض بالقطاع الصناعي بمفصليه العام والخاص وسنعزز دائماً عبارة “صنع في سورية” .. هذه شعار لن يغيب عن ذهننا أبداً .

ولفت جوخدار نحو العروض التي قدّمتها الشركات الإيرانية والتي تدخل في العديد من الصناعات داخل سورية بما فيها المنتجات المنزلية والمنتجات الداخلة في صناعة مكونات السيارات ومكونات الأجهزة الكهربائية والدهانات وإلى ما هنالك، حيث أن هذه الأمور مطروحة على طاولة الدراسة وتشكيل مجموعات بين الطرفين لدراسة الأولويات المتعلقة بالصناعات البتروكيمائية.

من جهته محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي لفت إلى أن ما يميز المعرض وجود مشاركات من مجموعة من دول عربية شقيقة وأخرى صديقة الأمر الذي يشجع على تفعيل التبادل التجاري للمنتجات الصناعية إضافة إلى مشاركة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مبيناً أهمية وضرورة دعم هذه المشاريع لناحية تأمين مستلزمات الإنتاج وتامين المواد الأولية والتسويق للمنتجات.

معاون وزير النفط الإيراني المهندس مرتضى شاهميرزاي نوه بالتطور الكبير الذي شهدته الصناعة السورية خلال السنوات الأخيرة مجدداً التأكيد على استعداد بلاده لتقديم الدعم الكامل للصناعة السورية والصناعيين السوريين والعمل معهم لناحية تنفيذ المشاريع وتقديم العمال والاستفادة من خبرات العلماء من أجل إعادة الألق للصناعة السورية التي تضررت بفعل الإرهاب.

من جانبه بيّن رئيس الوفد العراقي ممثل رئيس غرفة تجارة بغداد علاء النوري أن مشاركتهم في المعرض هي لزيادة التعاون الصناعي والتجاري ولدعم المنتج السوري المرغوب في كثير من الدول، الأمر الذي يسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية وتحسين المستوى الاقتصادي في سورية وخاصة بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على الإرهاب.

ويفتح المعرض الذي يقام بدعم من وزارة الصناعة أبوابه ما بين الساعة الرابعة عصراً والتاسعة مساء مع توافر وسائل النقل من تحت جسر السيد الرئيس بدمشق إلى مدينة المعارض.

شارك في الافتتاح معاونا وزير الصناعة ورئيسا اتحادي غرف الصناعة والتجارة السورية ومديرو عدد من المؤسسات والشركات العامة الصناعية وعدد من المديرين المركزيين في وزارة الصناعة وممثلو الغرف، وحشد من رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية، وعدد من الدبلوماسيين من السفارات المعتمدة بدمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج