حلب تعتمد خطة متكاملة لحماية محصول القمح من الحرائق 

تشرين- رحاب الإبراهيم

شدد محافظ حلب حسين دياب على ضرورة تسخير كل الإمكانات اللازمة للوقاية من الحرائق ومكافحتها حرصاً على حماية المحاصيل الزراعية خصوصاً القمح .
وخلال لقاء موسع مع الجهات المعنية في المحافظة تقرر اعتماد خطة محلية تتشارك فيها جميع الجهات المحلية المعنية ووضع إمكاناتها وآلياتها وكوادرها، وتنفيذ الخطوات الاحترازية للوقاية من الحرائق خلال موسم الحصاد، وتكليف اتحاد الفلاحين ومديري النواحي ومديرية الزراعة ومجلس المدينة والخدمات الفنية لإجراء حملات التعشيب بالتنسيق مع اتحاد شبيبة الثورة .
وقد خصص  /33/ صهريجاً والجرارات الزراعية المتاحة من مؤسسات القطاع العام، إلى جانب مناهل ومصادر المياه اللازمة في المدينة والريف إضافة إلى / 28 / نقطة مراقبة لمديرية الزراعة ووضعها في حالة استنفار بالتنسيق مع غرفة العمليات المقترحة، التي تضم أيضاً مديريات المياه والصرف الصحي والموارد المائية والإطفاء والدفاع المدني وغيرها،  للإبلاغ عن الحرائق ومكافحتها في حال حدوثها.
كما كلف  اتحاد الفلاحين للتنسيق مع مديرية الزراعة ومديري النواحي والوحدات الارشادية وتأمين أرقام هواتف أصحاب الجرارات الزراعية في جميع القرى للتعامل مع أي حريق قد يحدث في الأراضي الزراعية، إضافة إلى  تكليف مديرية المحروقات بتأمين المازوت اللازم لحركة الآليات الزراعية العاملة في إخماد الحرائق.
وفي السياق نفسه شكلت اللجان المركزية في المحافظة والفرعية في المناطق والوحدات الإدارية لتنسيق العمل.
بدوره أكد قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية والوحدات الشرطية لإنجاز المهام المطلوبة، مناشداً المواطنين بالاتصال على الرقم المجاني / 108/ للإبلاغ عن الحرائق في حال حدوثها .
من جهته أوضح مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أنه تم تخصيص الرقم المجاني أيضاً /188/ للإبلاغ عن الحرائق، مبيناً  أهمية دور وسائل الإعلام وخطباء المساجد في عملية التوعية لمكافحة الحرائق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها