بطلات مصنفات عالمياً رغم الإمكانات المتواضعة لكرة الطاولة في نادي بانياس الرياضي

تشرين- وداد محفوض:
تحتل محافظة طرطوس مركزاً متميزاً على صعيد كرة الطاوله السورية، فهناك عشرة لاعبين في المنتخبات الوطنية، وجميعهم يشاركون في جميع البطولات التي يقيمها الاتحاد العربي السوري لكرة الطاولة واللجنة الفنية في المحافظة. حسان إبراهيم رئيس نادي بانياس الرياضي الاجتماعي أكد لـ (تشرين) أن نادي بانياس هو الوحيد في سورية الذي يشارك بجميع الفئات العمرية في البطولات الخارجية، إذ يشارك لاعبو النادي برفقة زملائهم في المنتخب الوطني، فكانت مشاركتهم في بطولة غرب آسيا التي حققت فيها اللاعبة نايا سليمان الميدالية الذهبية، كما حققت اللاعبة بانة عرنوق المركز الثالث في بطولة العراق الدولية لفئة تحت سن ١١ عاماً، وقفزت إلى المركز ٢١ على مستوى العالم من أول مشاركة خارجية لها.
وأحرزت اللاعبة سلاف محمود المركز الثالث في الفردي في بطولة غرب آسيا في الأردن.
أما على مستوى منتخب السيدات فستشارك اللاعبة غزل زاهر في الدورة العربية التي ستقام في دولة الجزائر.
لقد أصبح لدى الفريق ثلاث بطلات مصنفات عالمياً .. بانة عرنوق ونايا سليمان وسلاف محمود..
وأوضح رئيس النادي أنه يتم تدريب البطلات والأبطال بإشراف المدرب الدولي وعضو لجنة المدربين الآسيوية الكابتن محمد أوغلي، وهو أيضاً مدرب المنتخب الوطني، والتدريبات مستمرة بشكل يومي لفترتين صباحية ومسائية.
وعن الصعوبات التي تواجه النادي أشار إبراهيم إلى عدم توافر أرضية مخصصة لكرة الطاولة وكذلك الغلاء الكبير لتجهيزات اللعبة من كرات ومضارب وجلدات المضارب.
ويساهم رئيس مجلس مدينة بانياس ورئيس اتحاد كرة الطاولة في دعم النادي وبشكل مستمر من خلال تأمين مستلزمات النادي ، وتكريم اللاعبين بشكل دائم لتحفيزهم على الارتقاء بكرة الطاولة إلى المحافل الدولية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج