تحريج 2230 هكتاراً بأكثر من مليون غرسة

تشرين:
نفذت مديرية الحراج في وزارة الزراعة كامل خطتها الإنتاجية لموسم 2022- 2023 بإنتاج 1.5 مليون غرسة حراجية متنوعة.
مدير الحراج الدكتور علي ثابت بيّن أن عدد الغراس الحراجية التي كانت جاهزة للبيع والتوزيع منذ بداية الموسم بلغ 4.7 ملايين غرسة حراجية منها ما هو منتج حديثاً وما هو مدوّر من السنوات السابقة، لافتاً إلى أنه وُزّع منها 1.1 مليون غرسة مجاناً ضمن حملة توزيع الـغراس المجانية للمواطنين في جميع المحافظات، إضافة إلى منح موافقات مجانية للجهات العامة والاتحادات والنقابات بحوالي 238.7 ألف غرسة، كما تم بيع 412 ألف غرسة بأسعار تشجيعية للمواطنين.
وأكد ثابت أن الخطة الإجمالية للتحريج لهذا الموسم بلغت 2230 هكتاراً بنسبة تنفيذ 101%، وتمت خلالها زراعة أكثر من مليون غرسة من أنواع متعددة وملائمة مناخياً للمواقع الحراجية، مع التركيز على الأنواع المحلية الانتشار والأنواع المدخلة التي أثبتت جدارتها خلال السنوات السابقة مثل الصنوبر البروتي والحلبي والثمري، والسرو الدائم الخضرة، والسنديان العادي والبلوطي، والأرز اللبناني، والشوح، والغار النبيل، والخرنوب، والسماق، والزعرور، واللوز الشائع، والبطم الأطلسي، والطرفاء المفصلية، والكازورينا، والأزدرخت، والفلفل المستحي، والزيزفون، والروبينيا، والكستناء، مشيراً إلى أن المساحات المحروقة سابقاً والمحرجة في هذا الموسم بلغت 930 هكتاراً زُرعت بـحوالي 396138 غرسة، بينما بلغت المساحات المعاد تحريجها (رفع كثافة، ترقيع، تعديات) حوالي 1316 هكتاراً، حيث زُرعت بـحوالي ستة ملايين غرسة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج