من سيحسم قمة أوروبا وإيطاليا اليوم.. نابولي أم إسي ميلان؟

تشرين- سامر اللمع:

يلتقي نابولي ضيفه ميلان على ملعبه دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الثلاثاء، في قمة مرتقبة لحسم المتأهل منهما لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، وفي الطرف المقابل تشيلسي الانكليزي يواجه ريال مدريد الإسباني في العاشرة ليلاً.

وحصل ميلان على ميزة الفوز في ذهاب ربع النهائي على أرضه (1-0).

ووصل نابولي لهذا الدور لأول مرة في تاريخه، ومن ثم سيدخل اللقاء متحفزاً لوضع بصمة قارية مميزة في موسمه اللافت محلياً.

في المقابل يسعى ميلان لتجديد ذكرياته التاريخية في البطولة القارية بعد غياب طويل عن المسابقة، وأدوارها الإقصائية أيضاً.

وحال نجح في مسعاه وحقق “الريمونتادا” سيواصل نابولي صنع موسم للتاريخ، حيث يحلم بالتأهل لنصف نهائي التشامبيونز ليغ للمرة الأولى.

في المقابل يريد “الروسونيري” بالصعود للدور ذاته بعد غياب دام 16 موسماً، خاصة أنه يعد الفريق الوحيد الذي نجح هذا الموسم في إلحاق الهزيمة بالبارتينوبي مرتين.

وستعد المواجهة مفتوحة بين الفريقين، وخاصة أن فارق الهدف ليس كبيراً، لكن نابولي سيخوض اللقاء ببعض المعوقات، بعد طرد الكاميروني زامبو أنجويسا في لقاء الذهاب والبطاقة الصفراء التي تلقاها الكوري الجنوبي كيم مين جاي ليغيب على إثرها، ما يؤثر سلباً في خط وسط ودفاع فريق الجنوب الإيطالي.

وسيكون المقدوني إليف إلماس أو الفرنسي تانجي ندومبيلي البديلين المحتملين للمدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي لتغطية غياب أنجويسا عن وسط الملعب، بينما سيكون البرازيلي جوان جيسوس هو المرشح للعب في قلب الدفاع إلى جانب الكوسوفي أمير رحماني.

ويعد أوسيمين والنجم الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا أهم لاعبين في صفوف نابولي واللذين يعتمد عليها الفريق لقلب الطاولة اليوم.

وتعد الفرصة مثالية لميلان لاستعادة أمجاده في دوري الأبطال، خاصة أن آماله في الدوري ليست ضخمة حيث يقدم موسماً غير منتظم في السيري آ، التي يحتل فيها المركز الرابع ويصارع من أجل مقعد في المربع الذهبي.

ولا يعاني ميلان من ضغط نفسي قبل المواجهة، حيث لا يحتاج للتسجيل من أجل خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي، كما سبق واحتاج أمام توتنهام في مواجهة ثمن النهائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟