الميرنغي يسعى للثأر… والبارسا للوصول إلى نهائي كأس إسبانيا

تشرين-إبراهيم النمر:
تتجه أنظار العالم اليوم إلى ملعب الكامب نو معقل الفريق الكاتالوني برشلونة عندما يستقبل غريمه التقليدي النادي الملكي ريال مدريد في لقاء إياب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا في العاشرة مساء.
وقد حذر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة من رغبة ريال مدريد في الانتقام بعد هزيمته في آخر 3 مباريات جمعت الفريقين.
وفاز برشلونة ذهاباً خارج ملعبه بهدف نظيف، كما فاز الشهر الماضي في منافسات الدوري (2-1) وفاز أيضاً بثلاثة أهداف مقابل هدف في كأس السوبر الإسبانية التي أقيمت بالسعودية.
في المقابل فاز الريال في مباراة واحدة هذا الموسم، في الدور الأول من منافسات الدوري بنتيجة (3-1).
محاولة الثأر
وصرح تشافي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «أعتقد أنهم يريدون الثأر بعد الهزائم الثلاث. سوف ينافسون بقوة كعادتهم. إنهم جائعون لتحقيق الفوز».
وأضاف: أتوقع مباراة صعبة جداً، ريال مدريد يضم مجموعة من أفضل اللاعبين، ولقد اعتادوا مثل هذه المواجهات، كثيراً ما حوّل هزيمته إلى فوز، ما زال الريال مرشحاً للتأهل.
مقارنة بنزيما وليفاندوفسكي
وبسؤاله عن المقارنة بين مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي وهدّاف الريال كريم بنزيما، أوضح المدرب الإسباني: «مقارنة صعبة. نتحدث عن اثنين من أفضل ثلاثة مهاجمين في العالم. ليفاندوفسكي يتفهم جيداً اللعب الموضعي لبرشلونة. بنزيما يتحرك كثيراً ويظهر في كل مكان، إنه موهوب جداً».
وتابع: ليفاندوفسكي أفضل من الناحية البدنية، وكريم متفوق في الناحية الجماعية. كل منهما له تأثير مختلف على أداء الفريق.
بدوره الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإٍسباني، أكد أن التفاصيل الصغيرة ستكون حاسمة في تحديد هوية المتأهل إلى نهائي كأس الملك، خلال مواجهة إياب نصف النهائي أمام برشلونة.
أنشيلوتي أعرب أن لقاء الكلاسيكو هو الأهم بالنسبة للجمهور واللاعبين، وهو منافسة كبيرة في بطولة مهمة، على بعد خطوة من المباراة النهائية.
وبخصوص التشكيلة المحتملة وتغيير نظام اللعب، أشار أنشيلوتي إلى أنه يجب القيام بتقييم الوضع، في آخر مباراتين قدمنا أداءً جيداً، نافسنا وكنا قريبين من الفوز في كامب نو، لم تكُن مباريات الكلاسيكو الأخيرة جيدة بالنسبة لنا.
وتابع: كروس ومودريتش لاعبان لا يمكن المساس بهما، لكن هذا لا يعني أنهما سيلعبان، يوجد عدة لاعبين لا يمكن المساس بهم، لكن في النهاية يجب اختيار تشكيلة من 11 لاعباً، لذلك يجب النظر إلى ما يتوفر في مقاعد البدلاء، فالدخول كأساسي ليس هو الأهم، بل كونك مؤثراً في النتيجة يكون مهماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج