جنرال أوكراني سابق يؤكد أن «ناتو» عاجز عن سد احتياجاتنا من الذخيرة

تشرين:
كشف ضابط سابق في الجيش الأوكراني أن حلف شمال الأطلسي «ناتو» عاجز عن إنتاج احتياجات القوات الأوكرانية من الذخيرة.
وقال الجنرال سيرغي كريفونوس النائب السابق لقائد قوات العمليات الخاصة في الجيش الأوكراني لقناة «دياسبورا – يو أي»: إن القوات الأوكرانية تستخدم آلاف القذائف يومياً، ودول «ناتو» غير قادرة الآن على إنتاج مثل هذه الكمية من ذخيرة المدفعية حتى لو حاولت تعزيز قدراتها.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في وقت سابق: إن القوات الأوكرانية تستخدم حوالي 5 آلاف قذيفة يومياً، بينما تنتج الولايات المتحدة 15 ألف قذيفة في الشهر، بينما اعترف الأمين العام لحلف «ناتو» ينس ستولتنبرغ بأن إمداد أوكرانيا بالذخيرة غير مستدام لأن استهلاكها أعلى بكثير من معدل الإنتاج في الدول الأعضاء في الحلف، مشيراً إلى أن مخزون الحلف من القذائف التي تم تخصيصها لتزويد كييف قد استنفد.
في أثناء ذلك، أعلنت بولندا اليوم الإثنين أنها سلمت عدة مقاتلات من طراز «ميغ 29» إلى كييف.
جاء ذلك على لسان مارسين بريداتش، رئيس قسم السياسة الدولية في مكتب الرئاسة البولندية، في تصريح للمحطة الإذاعية «RMF FM».
وقال بريداتش رداً على سؤال حول ما إذا كانت بولندا أرسلت طائرات «ميغ 29» إلى أوكرانيا: «لقد تم بالفعل إرسال عدة طائرات ميغ، على حد علمي».
وأشار إلى أن بولندا بطبيعتها تعتزم إخراج هذه المقاتلات من الخدمة في المستقبل القريب، مضيفاً أنها مقاتلات تم إنتاجها في فترة ما بعد الاتحاد السوفييتي وكان ينبغي استبدالها في السنوات القليلة المقبلة.
وفي نهاية الشهر الماضي أعلنت وزارة الدفاع السلوفاكية أنها سلمت أوكرانيا 4 مقاتلات «ميغ 29» من 13 مقاتلة، كانت قد تعهدت بها سلوفاكيا لقوات كييف.
ونددت روسيا بعد ذلك بهذه الخطوة وعدّتها غير ودية وانتهاكاً صارخاً لالتزامات براتيسلافا بعدم إعادة تصدير الأسلحة الروسية من دون موافقة موسكو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج