ميسي أفضلُ لاعبٍ بغياب بنزيما في جائزة The Best

تشرين:
أقيم حفل الأفضل في العالم «The Best» لنيل جوائز الأفضل « The Best FIFA Football Awards» لعام 2022 بحضور عدد من نجوم وأساطير كرة القدم إلى جانب عدد من رؤساء الاتحادات حول العالم وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، وعدد من أعضاء اللجان في الاتحاد الدولي من بينهم المدرب الفرنسي آرسين فينغر.
شهد الاحتفال تكريماً لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، بحضور عائلته من خلال فيديو يتحدث عن مسيرته في عالم المستديرة، ليكون لاعبو ريال مدريد أبرز الغائبين عن الحدث، وعلى رأسهم المرشح لجائزة أفضل لاعب الفرنسي كريم بنزيما، بينما حصد الجوائز كل من:
لاعب باريس سان جيرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب.
وقد اختتم خطابه بعد أن أحرز لقباً فردياً جديداً في مسيرته، وهو الذي رفع جائزة أفضل لاعب للرجال ضمن جوائز THE BEST بالتوجه إلى أطفاله الذين كانوا يتابعونه عبر التلفاز من منزلهم بالقول:« لقد انتهى الأمر اذهبوا إلى الفراش الآن».
ليونيل رفع ألقابه إلى 77 لقباً فردياً كان أبرزها إحراز جائزة الكرة الذهبية لسبع مرات، إلى جانب إحراز ستة ألقاب على مستوى الحذاء الذهبي.
وكان ميسي قد نجح في رفع جميع ألقاب البطولات التي من الممكن الفوز بها على مستوى الأندية أو المنتخبات بعد أن كان أحرز لقب كأس العالم وهو اللقب الذي عانى الأرجنتيني للفوز به.
ونالت جائزة أفضل لاعبة: لاعبة برشلونة الإسبانية إليكسيا بوتياس.
وأفضل مدرب: مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني.
كما نالت جائزة أفضل مدربة: مدربة المنتخب الإنكليزي الهولندية سيرينا ويغمان.
وأفضل حارس مرمى: حارس مرمى نادي أستون فيلا الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز.
وأفضل حارسة مرمى: حارسة مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزية ماري إيريس
وأفضل هدف: هدف البولندي مارسين أوليكسي: فارتا بوزنان – ستال رزيزف، ضمن دوري إكستراكلاسا البولندي، يوم 6 تشرين الثاني 2022.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار