طلبة دمشق يساهمون في تفريغ حمولات الطائرات ويتبرعون للأهالي المتضررين من الزلزال

تشرين – أيمن فلحوط:
الطلبة هم من يعول عليهم الوطن مستقبله في البناء والإعمار والحياة، لأنهم عدة المستقبل والأمل الذي تتطلع إليه الأوطان، ولهذا كانوا على الدوام السباقين في المحن التي تعترض الأوطان، في المساندة والوقوف إلى جانب الوطن.
اليوم يجسد طلبتنا وخاصة الجامعيين منهم في سنوات الدراسة المختلفة، وطلبة الدراسات العليا هذا المفهوم من خلال تسابقهم، ليكونوا في ميدان المساعدة.
وهو ما عبّر عنه في حديثه لـ(تشرين) رئيس مكتب التعليم التقاني في فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية نور الدين السبسبي بالتأكيد على وقوف الطلبة إلى جانب أهالينا في كارثة الزلزال المدمر الذي أصاب عدداً من المحافظات.
وأضاف: من هذا المنطلق تركز عمل طلبة جامعة دمشق منذ اللحظات الأولى للكارثة على تشكيل فرق عمل متطوعة تعمل على مرحلتين صباحاً ومساءً في تفريغ حمولات الطائرات التي تصل إلى مطار دمشق الدولي، وكل فريق مكون من 40 طالباً، يعملون بهمة ونشاط وحيوية يسابقون الزمن متحملين برودة الطقس، في سبيل الإسراع بعملهم لتصل المساعدات بأسرع وقت ممكن وللمستحقين من الأهالي المتضررين، كما قمنا ضمن نطاق عمل المدينة الجامعية بجمع التبرعات من قبل الهيئات الطلابية، لإرسالها إلى المحافظات المتضررة من الزلزال، وللمستحقين من أهالينا الكرام، وشكّلنا لجان إغاثة مكونة من طلاب الدراسات العليا من كلية الطب البشري وكليات الهندسات في جامعة دمشق، للمساهمة مع الكوادر الطلابية في مساعدة الأهالي وتقديم الدعم الطبي والصحي والنفسي لهم في المحافظات المتضررة حلب واللاذقية وحماة، وقد توجهت تلك الفرق من اليوم الثاني للزلزال إلى المحافظات.
وختم السبسبي: من الطبيعي أن يكون الطلبة أبناء الوطن، الذين نهلوا العلم في جامعات الوطن في طليعة المشاركين في الوقوف إلى جانب أهالينا المتضررين من الزلزال المدمر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع