دورٌ فعّال للجمعيات الأهلية في السويداء بجمع التبرعات لمتضرري الزلزال

تشرين – طلال الكفيري:

أكثر من 65 جمعية أهلية و خيرية في السويداء، بادرت ومنذ اللحظات الأولى لوقوع كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب عدة محافظات سورية، لجمع التبرعات العينية والنقدية لمساعدة المتضررين في المحافظات المتضررة.
وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في السويداء المهندس سامر بحصاص ل”تشرين” إلى تلك الجمعيات التي قامت بتقديم نحو 10 أطنان من المساعدات العينية إلى لجان الإغاثة المشكلة على مستوى الوحدات الإدارية في المحافظة، بغية إيصالها إلى متضرري الزلزال، حيث تضمنت المساعدات المقدمة مواد غذائية، وحليب الأطفال، وبطانيات، وفرشاً، وألبسة شتوية، وأدوية وغيرها من مواد الإغاثة، حيث تم إرسالها إلى المحافظات المنكوبة عن طريق لجنة الإغاثة بالمحافظة، ناهيك عن المساعدات النقدية التي تمت إضافتها إلى الحساب المصرفي المخصص بالمصرف التجاري لأعمال الإغاثة.
لافتاً إلى أن التوافد من المتبرعين إلى مقر الجمعيات ما زال مستمراً لتاريخه، ما يعكس صور التكاتف والتعاضد بين أبناء الوطن الواحد.
رئيسة مجلس إدارة مؤسسة مرساة ريماز عبد الحي قالت : إن المؤسسة قامت بتقديم المساعدات العينية للمتضررين، والتي هي عبارة عن معاطف وألبسة شتوية وأحذية، علماً أن المعاطف المقدمة هي من إنتاج المشغل المحلي الذي أحدثته المؤسسة.
و هذه المساعدات أرسلت عن طريق لجنة الإغاثة في المحافظة، مع المساعدات المقدمة من المجتمع المحلي والأهلي، إلى المتضررين في محافظة حلب، وقد تم مرافقة القافلة التي سيرت يوم الأربعاء القادم، لإيصال تلك المساعدات باليد إلى مستحقيها، حيث تم الاطلاع على واقع المتضررين، ولفتت عبد الحي إلى أن المؤسسة مستمرة بجمع التبرعات إلى الأهل في المحافظات المنكوبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع