دعماً لمتضرري الزلزال في المحافظات السورية جرمانا تفتتح 7 مراكز لاستلام ونقل التبرعات للمحافظات

تشرين- أيمن فلحوط:
لطالما احتضنت مدينة جرمانا المهجرين من المحافظات السورية كافة خلال الحرب على سورية، وروى شبابها بدمائهم الطاهرة تراب الوطن الغالي، خلال دفاعهم عن سياج الوطن.
اليوم تنضم المدينة إلى العديد من مدن ريف دمشق في جمع التبرعات، دعماً للمتضررين من كارثة الزلزال المدمر الذي طال عدداً من المحافظات السورية.
7 مراكز توزعت جغرافياً في المدينة لتلقي التبرعات، وإيصالها لمستحقيها من خلال استلام التبرعات وتوضيبها بالشكل المناسب، وإرسالها للأماكن الأكثر احتياجاً للمتضررين من الزلزال.
الحملة التي عنونها القائمون في المدينة “كلنا لبعض” تعكس مدى التصاق الجماهير بأبناء الوطن كافة، وحصرهم على التعاضد والتكاتف في المحن.
أبو أيهم ناظم جبر في مركز تجمع الفرق الحزبية لجمع التبرعات، يرى أنه من واجب أبناء الوطن الوقوف إلى جانب بعضهم، فيتم استلام التبرعات وتوضيبها بالشكل المناسب، وإرسالها لشعبة الهلال الأحمر في المدينة ليتم تسييرها في سيارات الهلال الأحمر.
يشاطره في ذلك العديد من المتبرعين الذين حرصوا على تقديم التبرعات وفق المتاح لهم، والإمكانات المتوافرة.
في حيهم الشعبي بالنهضة وبالمقر الاجتماعي حدثنا باسل الصحناوي عن شاب سبق له زيارتنا للمركز اسمه عمر يحمل كيلو سكر جاء به متبرعاً ليترك الأثر الطيب في نفوس القائمين على المركز، كما شارك عدد من الصبية في تقديم مصروفهم اليومي، والمطمورة الخاصة بهم مساهمة في التبرع للأهالي المنكوبين في عدد من المحافظات.
وقدّم عدد من الأطفال ألبستهم لمساعدة الأطفال المتضررين من الزلزال.
ولاقت دعوة جمعية رواد البيئة في مدينة جرمانا فتح التبرعات العينية لإغاثة أهلنا المنكوبين من جراء الزلزال التقدير والاهتمام بتقديم البطانيات واللحف والشراشف والألبسة الشتوية لمختلف الفئات العمرية، وحفاضات الأطفال والفوط النسائية، وفقاً لمدير الجمعية ماجد سلوم، بالإضافة للمواد الغذائية والمعلبات بأنواعها والكعك وحليب الأطفال وعلب البسكويت، ويتم استقبال كافة التبرعات في مقر الجمعية الكائن في كرم حديد شارع المدارس ضمن الحديقة المقابلة لبلدية جرمانا، ويتم ترحيل الأكياس بشكل يومي لشعبة الهلال الأحمر في جرمانا، حيث يتم فرز وتوضيب التبرعات العينية، ومن ثم تعبأ في أكياس متينة أو كراتين، لتوصيلها إلى المدن المنكوبة.
وحرص فريق بشاير البيدر على تسخير كل جهود الفريق كما يقول المسؤول عن الفريق فايز صلاح لمساعدة المنكوبين من خلال جمع التبرعات، وتأمين الإيواء لأسرتين قدِمَتا من المناطق المنكوبة، والوقوف على احتياجاتهما ودعمهما.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع