حبٌّ بلا مراسيم

تشرين- د.رحيم هادي الشمخي:

كلّ شيء للوطن يهون، المال والبنون وما يملك المرء من عون لوطنه عندما تصيبه الشدائد في أحلك الظروف، التي يمر فيها البلد من كوارث طبيعية أو حروب اقتصادية أو عدوان غاشم من خارج الحدود، فالمواطنة أساس الوطن، وكل المواطنين لهم حق في هذا الوطن كما للوطن حق عليهم.
ومن هذا المنطلق هبّ السوريون من كل حدبٍ وصوب يحدوهم حبّ الوطن (حبّ بلا مراسيم) في أروع مسيرة وطنية لدعم إخوانهم في الوطن الذين أصابهم الزلزال الغادر في كل مدن وقرى سورية وهم يقدمون ما يستطيعون تقديمه من عون مادي ومعنوي، مقدمين أرواحهم ومتبرعين بدمائهم لإخوانهم الجرحى الذين مازالوا يعانون من الجراح النازفة، وتعب الساعات الحرجة تحت الأنقاض، وما يزيدنا فخراً أن كل مواطن سوري أصبح في حالة جديدة من الوعي الوطني في كل بقعة من الأرض السورية الطاهرة، فراح يرسم لوطنه صورة مشرقة، نابذاً تلك الخرافات والأوهام التي رسمها له العدو المحتل لتخريب الوطن والدولة السورية، فها هو السوري وطن وحده يركب المنايا، ويساهم في إخراج إخوانه وأخواته وأطفاله من تحت ركام الحجر والرمال التي انهالت على العوائل والأسر من جراء هذا الزلزال.. ما أجمل هذه الصورة التي رسمها الشعب العربي السوري وهو يد واحدة وقلب واحد وإرادة لا تقهر في أيام الشدائد والمحن، لأن حب الوطن دائماً يكون بلا مراسيم ولا قوانين، إنه حبٌّ عفوي.. الله في عون سورية فهي تقاتل بيد وتبني باليد الأخرى.. إنها إرادة شعب عظيم دخل التاريخ من أبوابه الأربعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع