احتياجات مشفى اللؤلؤة المُحدث في الحسكة في عهدة المنظمات الإغاثية

تشرين- خليل اقطيني:
بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيوح اليوم مع مديري مكاتب المنظمات والهيئات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة، احتياجات المحافظة في مختلف المجالات للعام الحالي، وفي مقدمتها دعم مشفى اللؤلؤة المحدث مؤخراً في مدينة الحسكة، وذلك من خلال إعادة تأهيله ودعمه بالأجهزة والمعدات اللازمة وفق المواصفات المحددة من وزارة الصحة.
وأكد صيوح أن هذا الأمر يعدّ من أهم الأولويات التي تحتاجها المحافظة في هذه المرحلة، مع أهمية الاحتياجات في المجالات الأخرى، مبيناً أن هذا المشفى سيقدم الرعاية الطبية بشقيها العلاجي والوقائي لجميع أبناء المحافظة، في حال تقديم الدعم اللازم له.
وأوضح صيوح أن نقابة المعلمين قامت بتسليم كامل مبنى اللؤلؤة العائد لها، والذي كان المركز الطبي يشغل جزءاً منه لمديرية الصحة، باستثناء الجزء الذي يشغله المركز الصحي التابع للنقابة، الكائن في الجزء الشرقي للبناء، وذلك لكي تقوم مديرية الصحة بتحويل الطابقين الشاغرين فيه إلى قسم جراحة يضم غرف عمليات وعناية مشددة، لتضاف هذه الخدمات، التي تقدم مجاناً للمواطنين، إلى الخدمات المقدمة سابقاً من المركز الطبي.
ووعد مديرو مكاتب المنظمات والهيئات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة بتقديم الدعم اللازم لهذا المشفى لكي يبدأ بتقديم الخدمات الصحية للسكان في أقرب وقت ممكن.
كما تم في هذا الاجتماع بحث أولويات واحتياجات محافظة الحسكة في مجالات الصحة والمياه والمخابز والخدمات والتجمعات السكانية والتربية والزراعة.
وقال مديرو مكاتب المنظمات الدولية: إن الخطط والبرامج المعدّة من قبلهم تتضمن تلبية الكثير من الاحتياجات خلال العام الحالي، وذلك استناداً إلى التقرير الذي تلقته المنظمات من اللجنة الفرعية للإغاثة، والذي يتضمن احتياجات وأولويات محافظة الحسكة في المجالين الإغاثي والإنساني، من أجل النهوض بالقطاعات الخدمية الأساسية وتطويرها، بما يلبي طموحات سكان المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار