مهرجان الدوري المصري اليوم بين الأهلي والزمالك

تشرين- إبراهيم النمر:

تترقب الأوساط والشارع الرياضي المصري والعربي لقاء القمة المنتظر بين فريق الزمالك ونظيره النادي الأهلي بكرة القدم المقرر في التاسعة والنصف مساء على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري.
ويتربع الأهلي على صدارة الدوري المصرى برصيد 31 نقطة، بينما الزمالك بالمركز الرابع برصيد 26 نقطة بعد فيوتشر الذي يحتل وصافة الدوري برصيد 30 نقطة وبيراميدز برصيد 27 نقطة.
ويعد الأهلي الأكثر تتويجاً بدرع الدوري برصيد 42 مرة، بينما يأتي الزمالك في الوصافة بعد تحقيق اللقب 13 مرة.
الزمالك حصد اللقب فى آخر موسمين، ليواصل سيطرته على الألقاب المحلية في المواسم القليلة الماضية، بينما احتل بيراميدز المركز الثاني فى منافسات موسم 2021-22، متفوقاً على الأهلي الثالث.

فيريرا أنهى استعداده
الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا كان أنهى استعداداته لخوض مباراة جديدة بالدوري أمام غريمه الأهلى في الجولة الرابعة عشرة للمسابقة بحثاً عن إيقاف نزيف النقاط بعدما فقد الفريق الأبيض 13 نقطة من أصل 13 مباراة في الدوري، إضافة لخروج الفريق من بطولة كأس مصر (نسخة الموسم الماضي) أمام بيراميدز بركلات الترجيح.
ولم يعرف الزمالك طريق الفوز في آخر 4 مباريات، حيث إنه في آخر 3 جولات بالدوري الممتاز، خسر من أسوان وتعادل مع الداخلية والاتحاد السكندري.

الأهلي لمصالحة الجماهير
واختتم فريق الأهلي بقيادة السويسرى مارسيل كولر استعداداته لمواجهة الزمالك لمصالحة الجماهير الغاضبة من فقدان النقاط بالفترة الأخيرة بعدما فقد الفريق 8 نقاط في الدوري المصري بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع سموحة ثم التعادل الإيجابي مع سيراميكا والتعادل السلبي مع المصري ومن قبلهم التعادل مع فيوتشر، قبل أن يستفيق ويسترد القمة مستغلاً تعثر الزمالك أيضاً في الجولات الأخيرة.
وقد وجه السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي رسالة تحذيراً لخط دفاع فريقه قبل مباراة القمة أمام الزمالك بالدوري المصري من خطورة الثنائي محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد سيد زيزو لاعبي الفريق الأبيض، مشدداً على ضرورة التعامل الجيد مع انطلاقات الفهد الأسمر طوال المباراة، وكذلك مواجهة سرعة زيزو فى الهجمات المرتدة للزمالك.
وعكف الجهاز الفني للأهلي على مشاهدة عدد من الفيديوهات الخاصة بمباريات الزمالك الأخيرة سواء في الدوري أو مباراته الأخيرة ضد بيراميدز في نصف نهائي الكأس وعرض بعض الفيديوهات على اللاعبين، من أجل التعرف إلى طريقة لعب الفريق الأبيض وأسلوبه في الضغط واستغلال الكرة وموقفه عند الاستحواذ عليها، وكذلك أسلوبه في نقل الكرة للأمام وأهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم في الضغط الهجومي واختراق دفاع الفرق المنافسة.
كما عكف كولر على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الفنية التي ينوي تطبيقها في قمة السبت، من أجل تحقيق الهدف المنشود في استمرار سلسلة الانتصارات والحفاظ على صدارة الدوري.

طاقم حكام سلوفيني
ويدير المباراة طاقم تحكيم سلوفيني بقيادة سلافكو فينتشيتش، ويعاونه الثنائي توماس كلانسنيك وأندراز كوفاسيتش، بينما سيكون نادر قمر الدولة حكماً رابعاً، ويدير تقنية الفيديو ماتي جوج، ويعاونه أيين بوروساك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار