خروج نادال من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة متأثراً بإصابته

تشرين:  

خرج الإسباني رافائيل نادال حامل اللقب من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد تعرضه لإصابة خلال الهزيمة 6-4 و6-4 و7-5 أمام الأمريكي ماكنزي مكدونالد.

وبدا أن نادال الحاصل على 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى تعرض لمشكلة في الفخذ الأيسر خلال المجموعة الثانية على ملعب رود ليفر ليتلقى العلاج خارج الملعب بينما كان متأخراً 6-4 و5-3.

وعاد حزيناً لاستكمال المباراة، لكن حركته تأثرت بشكل واضح؛ ما مهد الطريق لمكدونالد لإنهاء محاولة اللاعب الإسباني للفوز باللقب الثالث في ملبورن بارك.

وتأثر ابن الـ36 عاماً بالأوجاع التي عاناها في وركه على الأرجح، ما تسبب بتحقيقه أسوأ نتيجة في البطولات الكبرى منذ خروجه من الدور الأول للبطولة الأسترالية بالذات عام 2016.

وهذه المرة السادسة في مسيرته الكبرى التي ينهي إحدى المباريات بالانسحاب بسبب الإصابة أو المرض، ما تسبب في خروجه مبكراً من أولى البطولات الأربع الكبرى للعام.

وانسحب في دور الثمانية عام 2010، ضد آندي موراي بسبب إصابة في الركبة وتعرض لإصابة شديدة في عضلات الفخذ الخلفية في العام التالي في الخسارة الثامنة والأخيرة أمام مواطنه ديفيد فيرير.

وانسحب نادال من بطولة أستراليا المفتوحة في 2013 بفيروس في المعدة، وعانى إصابة في الظهر في فترة الإحماء قبل أن يخسر نهائي 2014 أمام السويسري ستان فافرينكا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟