موسكو: لا نجري أيّ اتصالات مع الأوروبيين حول “التسوية بالصيغة الكورية” في أوكرانيا

نفى القائم بأعمال مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي، كيريل لوغفينوف، تصريحات المسؤولين الأوكرانيين حول مناقشة مزعومة بين موسكو وبروكسل لتسوية النزاع في أوكرانيا “بالصيغة الكورية”.
وقال لوغفينوف في تصريح لصحيفة “إزفيستيا”، نشر اليوم الخميس: لا توجد أي اتصالات بين ممثلي روسيا والاتحاد الأوروبي بشأن التسوية الأوكرانية، وذلك ليس فقط في سياق “الصيغة الكورية”، بل على الإطلاق.
وجاء ذلك تعليقاً على تصريحات الجانب الأوكراني، وخاصة سكرتير مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني أليكسي دانولوف، بأن هناك مقترحات من الجانب الروسي لتسوية النزاع وفق “الصيغة الكورية”، حيث انتهى النزاع بين سيئول وبيونغ يانغ عند خط العرض الـ38 وهو خط التماس عام 1953، حيث انتهت الحرب في شبه الجزيرة الكورية بعد تقسيمها إلى شمال وجنوب.
وتحدث دانيلوف حول أن الدبلوماسيين الروس بعثوا بإشارات إلى السياسيين الأوروبيين بأن موسكو “مستعدة للتنازلات شرط تثبيت الوضع الراهن”.
وسبق للمتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن أكد أن التصريحات حول “الصيغة الكورية” محض كذب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة