ديربي الوثبة والكرامة وغياب الآزوري أبرزُ عناوين الدوري

تشرين-إبراهيم النمر:

تنطلق غداً الجمعة منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مرحلة ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد هبوط نادي الجزيرة للدرجة الأولى وشطب نقاطه، وما رافق الجولة الماضية من استقالات أو إقالات لمدربي أندية الوحدة والفتوة وحطين، فقد بادرت إدارات هذه الأندية بشكل سريع إلى التعاقد مع مدربين جدد، فمدرب الوحدة عمار الشمالي أصبح مدرباً للفتوة بدلاً من ضرار رداوي، ووليد الشريف صار مدرباً للوحدة ، وعمار ياسين مدرباً لحيتان حطين بدلاً من عبد الناصر المكيس.
وغداً الجمعة بغياب الفتوة المرتاح في الثانية ظهراً يلتقي في حمص الجاران الوثبة والكرامة، وفي حماة الكليغة يستقبل الوحدة، وحطين يستضيف أهلي حلب، وتشرين يحل ضيفاً ثقيلاً على المجد متذيل الترتيب.
ديربي حمص
أبرز عناوين هذه الجولة لقاء الجيران الوثبة المتصدر بـ15 نقطة الذي يريد فك الشراكة مع الجيش والكرامة السادس بـ9 نقاط الذي يريد تأكيد نفسه من جديد بعدما كسب الرهان مع مدربه أحمد عزام وحقق أول انتصار بقيادته على الوحدة الجولة السابقة بهدف، هذا الفوز رفع سقف طموحات محبي وعشاق النسر الأزرق في العودة إلى أيام الزمن الجميل، الفريق تلقى صدمة إيجابية جيدة والإدارة والكادر يتمنيان بقاء تأثيرها أكبر وقت ممكن.
بدوره الوثبة يريد النقاط كاملة على الرغم من صعوبة المهمة، لكن لايوجد شيء مستحيل في عالم الساحرة المستديرة، فالصدارة هاجس إدارته وكادره ولاعبيه، وتحتاج جهداً مضاعفاً بعد نزف عديد النقاط في الجولات السابقة.
ماذا قال العزام والمعسعس؟
العزام قال: اللقاء مهم كونه يجمع قطبي كرة حمص وفريقين كبيرين في دورينا، وكلانا يبحث عن الفوز لإسعاد الجماهير الكبيرة التي ستحضر في ملعب الباسل، لذا أتمنى أن يقدم الجاران كرة قدم جميلة تليق بسمعتهما الكروية.
من جهته فراس معسعس تحدث بصراحة وشفافية عن أهمية تحقيق النقاط الثلاث للبقاء في خط المنافسة على الصدارة، والكرامة فريق كبير ولديه نخبة لاعبين مميزة، والمحظوظ من يستفيد من الجزئيات الصغيرة لتحقيق الفرحة.
ينطلق اللقاء بصافرة الحكم الدولي وسام ربيع ومساعديه محمد السيد علي وعبدالله كنعان والرابع فايز خطاب.

مواصلة المشوار… واختبار أول
الطليعة الثامن بـ6 نقاط وبقيادة بشار سرور الذي أكد أن فريقه يقدم أداء مميزاً، وما الفوز على الفتوة إلا رد على المشككين بقدرات لاعبيه على تحقيق الفوز.
واليوم هو بحاجة لمواصلة المشوار الناجح والتقدم أكثر في لائحة الترتيب.
وبدوره وليد الشريف ومساعده ماجد الحاج سيخوضان أول اختبار لهما مع الوحدة التاسع بـ 5نقاط، عسى أن يوفقا به لتغيير مسير الأورانجي نحو الأفضل، فالمطلوب ليس المنافسة بل البقاء في مركز جيد.
يقود اللقاء الحكم الدولي حنا حطاب وأمجد الخليل وأحمد عبد الرحمن وإبراهيم مصطفى.
لتعزيز الصدارة
الجيش الضيف والمتصدر بـ15 نقطة يسعى لإحراز الفوز وعدم إهدار أي نقطة للبقاء في المقدمة، فمدربه حسين عفش يدرك أن تعادله أو خسارته يعني التخلي عن الصدارة من دون أدنى شك.
من جهته، علي بركات مدرب النوارس الخامس بـ12 نقطة سيلعب متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور، وتعويض مافاته في الجولتين الماضيتين اللتين حقق فيهما نقطة من أصل 6.

لقاء مميز باختلاف الطموحات

حطين العاشر وقبل الأخير بـ5 نقاط وبقيادة مدربه الجديد عمار ياسين في امتحانه الأول يريد تأكيد نفسه كمدرب يستطيع إحداث نقلة نوعية وصدمة إسعافية للخروج من عنق الزحاجة والتقدم إلى مراكز آمنة في سلم الترتيب.
بدوره أهلي حلب الرابع بـ13 نقطة خاض لقاء صعباً أمام الوثبة المتصدر الأسبوع الفائت ونال نقطة واحدة، واليوم هو يريد التقدم نحو الصدارة إذا خدمته نتائج الفرق الأخرى، وسبخوض لقاء الغد بغياب لاعبه محمد ريحانية الذي انتقل للعب مع نادي حتّا الإماراتي في الدرجة الثانية على سبيل الإعارة.
يقود اللقاء الدوليون طاهر بكار والمميز عبد السلام حلاوة وثائر قشبري وعمار بدور.
أين أنت يا مجد؟
المجد الأخير بنقطتين ربما وجد ضالته مع مدربه مصعب محمد الذي أحدث الفارق، وأسعد جمهوره لعله يتابع بالنَّفَس ذاته للتخلي عن المركز الأخير، فهذا ليس مستحيلاً والتعويض وارد في كل الحالات.
وتشرين السابع يـ8 نقاط في ملعب الجلاء بالعاصمة يريد العودة إلى اللاذقية محمّلاً بالنقاط الثلاث للاقتراب من المنافس، وهو الذي حقق اللقب في السنوات الثلاث الماضية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار