لمن ستكون الغلبة اليوم في كلاسيكو الأرض.. للميرنغي أم للكتالوني

تشرين- إبراهيم النمر:
يترقب أنظار وقلوب عشاق كرة القدم، في العالم إلى الكلاسيكو الكبير الذي يجمع ريال مدريد وبرشلونة مساء اليوم الأحد، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، في نهائي كأس السوبر الإسباني في التاسعة مساء بقيادة طاقم التحكيم المؤلف من ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، ومساعديه: روبيروتو دياز بيريز ديل بالومار، وخون نونيز فرنانديز، والحكم الرابع: اليخاندرو مونييز رويز، إضافة إلى حكم فار: خوسي لويس غونزاليس ومساعده: سانتياغو خايمي لاتري.

البحث عن رقم قياسي جديد سيكون عنواناً لمباراة اليوم حيث يسعى ريال مدريد لحصد اللقب الـ 13 له في بطولة كأس السوبر الإسباني كي يعادل إنجاز برشلونة الذي يسعى بدوره إلى الفوز بالكأس للمرة الرابعة عشرة في تاريخه.

وتأهل ريال مدريد إلى قمة اليوم بعد فوزه على فالنسيا بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.
كما صعد برشلونة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد فوزه على ريال بيتيس بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء المباراة التي جمعت بينهما في نصف النهائي بنتيجة 2-2.

يخوض فريق ريال مدريد حامل اللقب مباراة اليوم معتمدًا على عدد كبير من نجومه على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو جوس وماركو أسينسيو وفيدي فالفيردي وكامافينجا والجدار البلجيكي تيبو كورتوا.

وهذا النهائي الأول في كأس السوبر بين الفريقَين منذ عام 2017 عندما كان يقام من مباراتَين حين فاز ريال مدريد بنتيجة 5-1 في مجموعهما.

وكان ريال مدريد فاز أيضاً على برشلونة في ذهاب الدوري الإسباني هذا الموسم قبل كأس العالم 2022 بنتيجة 3-1 في ملعبه “سانتياغو برنابيو”.

وستحمل المباراة العديد من المواجهات كالمواجهة بين المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والمدرب الإسباني تشافي هرنانديز، وخصوصاً بين النجمَين الهدافَين الفرنسي كريم بنزيما والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.
تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة
وتقابل فريق ريال مدريد ” الميرنغي” نظيره برشلونة “البلوغرانا”، في قمة ” الكلاسيكو” 183 مباراة في تاريخ منافسات الدوري الإسباني للدرجة الممتازة.

وقد استطاع فريق ريال مدريد تحقيق الفوز في 76 مباراة، بينما حقق غريمه التقليدي برشلونة الفوز في 72 مباراة، فيما خيم التعادل بينهما في 35 مباراة.
ريال مدريد والفوز على ملعب سانتياغو برنابيو
كذلك تمكن الفريق الملكي من تحقيق الفوز في ميدانه وأمام جمهوره على الفريق الكتالوني في 54 مباراة، على عكس الأخير الذي حقق الفوز في 50 مباراة.

ويتساوى فريق ريال مدريد مع غريمه التقليدي برشلونة، في تحقيق الفوز بقمة الكلاسيكو الإسباني داخل قلعة “الكامب نو” في 22 مباراة لكليهما.
وسجل لاعبو فريق ريال مدريد في تاريخ مواجهة قمة الكلاسيكو الناري داخل شباك منافسه برشلونة 295 هدفاً، بينما أحرز لاعبو برشلونة 291 هدفاً داخل شباك الفريق الملكي الإسباني.

الجماهيرية الأكبر
يتصدر نهائي 2020 مباريات نسخ كأس السوبر الإسباني، التي جرت في السعودية، على صعيد الإقبال الجماهيري.
وعرف ذلك النهائي اكتظاظ مدرجات ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بـ 59 ألفاً و53 مشجعاً.
وتأتي في المركز الثاني مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في النسخة ذاتها “2019ـ2020”، وحضرها 58 ألفاً و410 متفرجين.
وفي المركز الثالث، مباراة ريال مدريد وفالنسيا، التي قصت شريط النسخة الحالية، وشاهدها 50 ألفاً و492 مشجعاً من مدرجات ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟