مصرع 40 شخصاً على الأقل جراء تحطم طائرة ركاب في نيبال

لقي 40 شخصاً على الأقل مصرعهم جراء تحطم طائرة ركاب في مدينة بوخارا غرب نيبال في حصيلة جديدة للضحايا، أعلنتها سلطة الطيران المدني النيبالية.

ونقلت رويترز عن سودارشان بارتاولا المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية يتي قوله: إن الطائرة المنكوبة التي تشغلها الشركة ذات محركين وهي من طراز “إيه تي آر 72” كانت تقل 72 شخصاً، من بينهم رضيعان وأربعة من أفراد الطاقم وعدد من الأجانب من الهند وروسيا وأيرلندا وكوريا الجنوبية وأستراليا وفرنسا والأرجنتين.

بدوره قال جاجاناث نيرولا المتحدث باسم سلطة الطيران المدني: إن عمليات الإنقاذ لاتزال مستمرة، بينما أظهرت لقطات تلفزيونية بثتها محطة محلية دخاناً كثيفاً يتصاعد من موقع التحطم، فيما احتشد عمال إنقاذ وحشود من الناس حول حطام الطائرة.

وقال المسؤول بالشرطة “أجاي ك س”: إن عمال الإنقاذ يجدون صعوبة في الوصول إلى موقع التحطم لأنه في ممر ضيق بين تلتين بالقرب من مطار المدينة السياحية.

وفي سياق متصل دعا رئيس الوزراء النيبالي بوشبا كمال داهال إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء بعد تحطم الطائرة.

ويعد هذا الحادث الأكثر دموية في نيبال منذ آذار 2018، عندما تحطمت طائرة قادمة من داكا أثناء هبوطها في كاتمندو، ما أسفر عن مقتل 51 شخصاً من بين 71 شخصاً كانوا على متنها، وفقاً لشبكة سلامة الطيران.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس