مؤشراتٌ جديدة قبل اتخاذ القرار بشأن مشاركة المغرب في «الشان» بالجزائر

تشرين:
شهدت مشاركة المغرب في بطولة أمم إفريقيا للمحليين انفراجة كبيرة، بعد قرار الاتحاد المغربي لكرة القدم عودة لاعبي المنتخب للمحليين لمعسكر المنتخب التحضيري للبطولة.
وتلقى لاعبو المحلي المغربي تعليمات للعودة مجدداً لمجمع محمد السادس، بعدما غادروه للالحاق بنواديهم، وهو ما يعني احتمالاً كبيراً بمشاركة المغرب في بطولة «الشان» التي تستضيفها الجزائر.
وهناك مؤشر آخر يعزز مشاركة المغرب في البطولة القارية،وهو نقل «كاف» لمسؤولي المغرب أنباء عن قبول اللجنة المنظمة للجزائر بالشرط الخاص بالطائرة المغربية، لذلك بادر الاتحاد الإفريقي إلى إعلان قائمة المنتخب المحلي المغربي المشارك في «الشان»، عبر موقع البطولة الرسمي، الذي رشحه للدفاع عن لقبه.
وكانت مصادر أفادت بأن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» سيحضر للمغرب قادماً من الجزائر، بعد حضوره أعمال المكتب التنفيذي للاتحاد، على هامش ترتيبات حفل افتتاح «الشان»، ومعه سيحمل القرار الحاسم، والذي سيعلن رسمياً مشاركة المنتخب المغربي المحلي في البطولة، بعد موافقة الجزائر على حلول طائرة الخطوط الملكية المغربية في قسنطينة.
ومن المقرر أن يقضي موتسيبي، رفقة جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، لحضور قرعة مونديال الأندية الجمعة، وبعدها العودة إلى الجزائر لحضور افتتاح «الشان».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟