ديشامب: مبابي ليس مغروراً.. وبنزيمة في استراحة.. وأنا أهتمُّ باللاعبين الموجودين

تشرين:

تحدّث مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشامب عن عدد من القضايا المتعلقة بـ«الديوك»، وردّ على أسئلة بشأن عودة محتملة للمهاجم كريم بنزيمة، واتهام كيليان مبابي بالغرور، والتأثير في اختيار قائمة اللاعبين المشاركين في المواجهة المقبلة.
وبعد حسم التأهل لربع النهائي، قرر ديشامب إجراء العديد من التغييرات على تشكيل فريقه ، وقال: «لياقة مبابي البدنية جيدة، لذلك لسنا في حاجة للتعامل مع هذا الأمر، ويتردد أن علينا التحكم في غروره.. ما الذي تعرفونه عن ذلك؟ أنا أعرف لكنك لا تعرف ، كيليان ليس لديه الكثير من الغرور، هذا ليس صحيحاً».
وأضاف «هو لاعب مهم، لكنه لاعب في الفريق، بالطبع هو نجم لكنه لم يعد في الـ18 من عمره، لقد أصبح أكثر خبرة، يرغب في اللعب ، لكن ليس من الممكن أن يشارك جميع اللاعبين منذ البداية هذا طبيعي، من الممكن تخيّل الكثير من الأمور، لكن لدي الكثير من العناصر آخذها في الحسبان، ومعلوماتي مباشرة».
من جانب آخر، قال ديشامب إن مكان وجود كريم بنزيمة -الذي غادر معسكر المنتخب الفرنسي قبل بداية المونديال بسبب الإصابة- «لا يشغل باله» كثيراً، بعد بث مقطع مرئي يُظهر وصول مهاجم ريال مدريد إلى جزيرة ريونيون لقضاء إجازة.
ولدى سؤال ديشامب عن بنزيمة الذي لا يزال مسجلاً في اللائحة الرسمية للمنتخب، قال: «تبحثون عن أمور ما هنا… هذه أمور لا تشغل بالي، لا أدري من قال ماذا وأين ولماذا؟ تناقشت مع كريم بعد رحيله، تعرفون جميعاً وضعه والمدة الزمنية التي يستغرقها تعافيه من الإصابة، أنا أهتم باللاعبين الـ24 الموجودين هنا فقط».
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرّب من المهاجم الذي اختير أفضل لاعب في العالم هذا العام، بأنه سيمضي إجازة مدتها أسبوع في الجزيرة الواقعة على المحيط الهندي.
يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أكّد في استفسار لوكالة الصحافة الفرنسية عما إذا كان بنزيمة سيحصل على الميدالية الذهبية في حال احتفاظ منتخب بلاده باللقب، بأنه «يحق له ذلك، لكن القرار النهائي يعود للمنتخب الفرنسي».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج