السنغال تسعى للإطاحة بإنكلترا في كأس العالم

تشرين:
يسعى منتخب السنغال بطل إفريقيا لتكرار إنجازه التاريخي وبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثانية، حينما يواجه منتخب إنكلترا وصيف بطل أوروبا العاشرة مساءً بتوقيت دمشق على استاد «البيت»، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم بكرة القدم المقامة في قطر في العاشرة ليلاً.
وبلغ منتخب السنغال الدور الثاني بعد حلوله ثانياً في مجموعته خلف هولندا برصيد ست نقاط من فوزين على قطر والإكوادور، بينما تصدرت إنكلترا مجموعتها الثانية برصيد 7 نقاط بعد فوز على إيران وويلز وتعادل مع الولايات المتحدة.
ويطمح المنتخب الإفريقي لتكرار إنجازه التاريخي في مونديال اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002 حينما وصل للدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام تركيا.
من جانبه، يتطلع منتخب إنكلترا لمواصلة مشواره في البطولة متسلحاً بسجله المميز أمام المنتخبات الإفريقية، إذ لم تسبق له الهزيمة أمام المنتخبات الأفريقية في أول لقاء يجمع بين الفريقين.
وسبق للمنتخب الإنكليزي مواجهة منتخبات أفريقية في 20 مناسبة كان آخرها في آذار الماضي، عندما فاز بسهولة 3-صفر على ساحل العاج في ويمبلي.
لكن المباراة التي تعلق بالأذهان بين هذه المواجهات أقيمت في دور الثمانية بكأس العالم 1990 والتي قلبت فيها إنجلترا تأخرها 2-1 لتفوز 3-2 على الكاميرون بعد وقت إضافي.
وكان المغرب أول منافس إفريقي يواجه إنكلترا في كأس العالم في 1986 عندما تعادلا سلباً وتفوق المغرب على إنكلترا في مجموعتهما، لكنهما تأهلا إلى الدور التالي.
وتغلبت إنكلترا على مصر في كأس العالم 1990 ومرتين على تونس في 1998 و2018
وقال جاريث ساوثجيت مدرب إنكلترا إن طموحاته الآن أكبر مما كانت عليه، مضيفاً «هناك عقلية مختلفة وثقة أكبر. أهدافنا مختلفة هذه المرة».
وأضاف : «هناك المزيد من الطموحات الآن والمزيد من الثقة والخبرة في المباريات الكبيرة».
وتابع مدرب إنكلترا: «نحن سعداء بما حققناه حتى هذه اللحظة، لكن المرحلة الحاسمة بدأت للتو».
وسيواجه الفائز في هذه المواجهة الفائز في لقاء فرنسا وبولندا في ربع النهائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج