البرازيل تسعى لحسم تأهّلها أمام سويسرا في كأس العالم

تشرين:
تخوض البرازيل مواجهةً مرتقبةً أمام سويسرا في السابعة من مساء اليوم على استاد 974 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022).
ويدخل منتخب السامبا المواجهة من دون نجمه الأبرز نيمار جونيور الذي استبعد من تشكيلة المباراة بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها في فوز فريقه 2-صفر على صربيا في الجولة الأولى الخميس الماضي، لكن التشكيلة تضم العديد من المواهب الشابة التي يمكن أن تعوض غيابه.
وستخوض البرازيل بطلة العالم خمس مرات المباراة أيضاً من دون الظهير الأيمن دانيلو الذي طالما اعتمدت عليه بعد تعرضه لإصابة في الكاحل أيضاً أمام صربيا.
ويشكل غياب هذين اللاعبين ضربة لطموحات البرازيل في تعزيز رقمها القياسي بإضافة اللقب السادس إلى سجلها الحافل، لكنها ستعتمد على مواهب الجيل الجديد في المواجهة.
ولعب نيمار دوراً بارزاً مع المنتخب في بطولتي كأس العالم اللتين شارك فيهما من قبل في ظل عدم وجود نجوم بارزين في التشكيلة على عكس ما كان يحدث في الأجيال السابقة.
لكن مؤخراً بدأ الفريق يشهد ظهوروجوه جديدة متميزة في الكرة الأوروبية مثل فينيسيوس جونيور وريتشارليسون اللذين كانا على الأرجح أبرز عنصرين في فوز الفريق على صربيا.
وستكون أمام مدرب البرازيل تيتي عدة خيارات للانتقاء منها بدلاً من نيمار في مواجهة سويسرا بينما يقاتل لاعب باريس سان جيرمان لاستعادة لياقته قبل مراحل خروج المغلوب بعد إصابته في أربطة الكاحل الأيمن التي أزعجته طوال سنوات.
وسيكون نجم ريال مدريد رودريغو هو الخيار الأول إذا ما قرر المدرب تيتي اللعب بالأسلوب نفسه بوجود أربعة لاعبين في الخط الأمامي إلى جانب فينيسيوس وريتشارليسون ورافينيا.
ولعب رودريغو (21 عاماً) متعدد المهارات في مركز نيمار في ثلاث مباريات إعدادية للمنتخب البرازيلي في تورينو الإيطالية في الأسبوع الذي سبق انطلاق كأس العالم.
وهناك خيار آخر يتمثل في مشاركة فريد إلى جانب زميله في مانشستر يونايتد كاسيميرو لتعزيز خط الوسط واستخدام لوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد كصانع لعب .
لكن علامة الاستفهام الأكبر تتعلق ببديل دانيل في ظل توفر ظهير أيمن وحيد حالياً هو داني ألفيس (39 عاماً).
ولعب ألفيس لاعب برشلونة السابق آخر مباراة مع فريقه أونام بوماس المكسيكي في سبتمبر الماضي وتعرض لإصابة في الركبة تزعجه من وقتها .
وأشرك تيتي على سبيل التجربة إيدر ميليتاو لاعب ريال مدريد كظهير أيمن في مباراة ودية في مواجهة غانا، وهذا يمكن أن يكون خياراً آخر ربما يلجأ إليه المدرب.
وتتصدر البرازيل ترتيب المجموعة السابعة بثلاث نقاط متساويةً في ذلك مع سويسرا التي فازت في الجولة الأولى أمام الكاميرون 1-صفر.
وفي المباراة الأخرى من المجموعة ذاتها، تسعى صربيا لتعويض خسارتها في الجولة الأولى حينما تلاقي منتخب الكاميرون في الواحدة ظهراً على استاد الجنوب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك