اليابان تصدم المانشافت… والمغرب يكتفي بالتعادل

تشرين- إبراهيم النمر:

حقق المنتخب الياباني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الماكينات الألمانية( المانشافت) بهدفين لهدف ضمن منافسات المجموعة الخامسة من مونديال كأس العالم قطر 2022 في استاد خليفة الدولي.
وقد تمكن لاعبو الكمبيوتر من قلب تأخرهم بهدف الألناني إلكاي جوندجان من ركلة جزاء في د33 إلى فوز وبهدفين بفضل البديل ريتسو دوان بعد دخوله بلحظات عدل النتيجة بعد تسديدة قوية استقرت في شباك مانويا نوير حارس بايرن ميونيخ و المانشافت الألماني، ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى لتاكوما أوسانو الذي توغل بسرعة فائقة ومن زاوية مغلقة يسكن الكرة في شباك نوير من جديد معلناً هدف اليان الثاني والفوز.

المغرب يفرض التعادل على كرواتيا

انتهت قمة المغرب وكرواتيا على وقع التعادل السلبي على استاد البيت في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم FIFA قطر 2022™.

ووقف المغرب نداً أمام كرواتيا وصيف بطلة العالم  2018 ونجومها لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش ومارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريشيتش، في مباراة لم تشهد الكثير من الفرص.

وتعد النقطة ثمينة في مجموعة قوية تضمهم إلى جانب بلجيكا، ثالثة المونديال الروسي والتي ستكون منافستهم في الجولة الثانية الأحد المقبل على ملعب الثمامة، فيما تلتقي كرواتيا مع كندا في اليوم ذاته على ملعب خليفة الدولي.

وبهذا التعادل، فشلت كرواتيا في هز الشباك للمرة الأولى خلال 12 مباراة لها في نهائيات كأس العالم، منذ تعادلها سلباً ضد اليابان في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وصف وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، نتيجة التعادل 0-0 مع نظيره الكرواتي بالموفقة والمهمة.

وأكد في تصريحات صحفية بعد المباراة أنه يسعى لما هو أفضل في المباريات المقبلة.

وأضاف الركراكي “لقد سعينا للانتصار وقد كان هذا هو هدفنا، لكن الواقع الذي يجب أن نعترف به هو أننا اصطدمنا بوحوش كرواتية في خط الوسط، يملكون خط وسط قوي جداً”.

واستطرد “لقد أرهقونا بالاستحواذ، إذ اضطرونا للركض في مساحات واسعة من الملعب”.

واسترسل المدرب المغربي: “التعادل نتيجة طيبة، لأننا واجهنا وصيف بطل العالم، بلاعبين من ذوي الجودة العالمية”.واستدرك “للأسف لم نتحل بالجرأة الكاملة على مستوى الهجوم لإزعاج المنافس، ومع ذلك أنا راض جداً على كل ما قدمناه اليوم”.

وقال “أثق أننا سنكون أفضل في قادم المباريات. بعض اللاعبين لم يقدموا كل ما يملكون ولديهم مؤهلات أكبر من التي تابعناها”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار