الماكيناتُ الألمانيّة تتطلّعُ للدوران في قطر

تشرين:
يدخل منتخب ألمانيا العرس العالمي في قطر بعد أيام على أمل محو آثار الخيبة التي رافقته في مونديال روسيا 2018 عندما ودع منافسات الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه منذ أكثر من 80 عاماً بهزيمة مريرة أمام كوريا الجنوبية 2-0.
كما يطمح منتخب الماكينات المتوج باللقب أربع مرات إلى حلم التتويج باللقب الخامس ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم البرازيل برصيد خمسة ألقاب.
ويلعب المنتخب الألماني في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا.
ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة منتخب اليابان في 23 تشرين الثاني، ثم يلاقي منتخب إسبانيا في 27 تشرين الثاني، ويختتم الدور الأول بمواجهة كوستاريكا في 1 كانون الأول.
خط الهجوم الكابوس الأول لألمانيا:
لطالما امتلك المنتخب الألماني العديد من الأسماء اللامعة على مستوى خط الهجوم في تاريخه، لكنه يدخل المونديال الحالي وسط معاناة كبيرة بعد إصابة أبرز مهاجميه تيمو فرنر ما اضطر مدرب المنتخب هانز فليك لاستدعاء بعض الأسماء المغمورة في البوندسيلغا في خط الهجوم.
ويعول الألمان في المقدمة على نجوم البايرن لوروا ساني وسيرج غنابري وجمال موسيالا الذين يلعبون على مستوى الجناح إضافة للاعب الخبرة توماس مولر الذي يجيد اللعب خلف المهاجمين.
ويعدّ نادي بايرن ميونيخ هو العمود الفقري للمنتخب الألماني ولعل النتائج المميزة التي سجلها النادي البافاري في البطولة الأوروبية قد تكون سبباً يدعو أنصار المنتخب للتفاؤل.
أبرز لاعبي ألمانيا في مونديال قطر:
يضم المنتخب الألماني عديد اللاعبين الذين يشكلون ركائز لا غنى عنها في أنديتهم مثل ثلاثي بايرن ميونخ: الحارس مانويل نوير الذي سيخوض المونديال رقم 4 في مسيرته وهو أكثر حراس المرمى الألمان مشاركة مع المنتخب برصيد 113 مباراة، والمدافع نيكولا سولي، والمهاجم ساني.
كما يستمد المنتخب قوته من لاعبين آخرين ما انفكوا يتألقون في الدوريات الأوروبية الكبرى، ومن بينهم أنطوني روديغير (ريال مدريد) وتيم فيرنر (لايبزيغ) وكاي هافرتز (تشلسي الإنجليزي) وغيرهم.
مدربُ منتخب ألمانيا:
يتولى تدريب المنتخب الألماني هانسي فليك، وهو لاعب كرة قدم سابق لم تكن مسيرته الكروية لامعة، لكنه حقق نتائج لافتة عندما أشرف على تدريب نادي هوفنهايم (2000ـ2005)، ثم بايرن ميونخ بين 2019 و2021 حين قاده للتتويج بلقب الدوري والكأس في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2020، وهو العام الذي حقق فيه إنجازاً شخصياً، وذلك عندما تم اختياره أفضل مدرب كرة قدم في أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة.
أرقامٌ مميزة للمانشافت في المونديال:
ويشارك منتخب ألمانيا في كأس العالم للمرة العشرين في تاريخه من أصل 22 بطولة، باحتساب نسخة قطر 2022.
وخاض منتخب ألمانيا خلال كأس العالم 109 مباريات، وهو رقم قياسي بالتساوي مع منتخب البرازيل الذي خاض العدد نفسه من المباريات حتى الآن.
وفاز منتخب ألمانيا في 67 مباراة خلال كأس العالم، وتعادل في 20 مباراة وهُزم في 22 مباراة، وسجل المنتخب الألماني 226 هدفًا، واستقبلت شباكه 125 هدفًا.
ويعد منتخب ألمانيا الأكثر وصولاً إلى المباراة النهائية لكأس العالم بواقع 8 مرات، إذ أحرز اللقب في أربع منها، وخسر اللقب في مثلها.
وبلغ منتخب ألمانيا النهائي أعوام 1954 و1966 و1974 و1982 و1986 و1990 و2002 و2014.
وأحرز المنتخب الألماني اللقب في نسخة 1954 على حساب المجر، و1974 على حساب هولندا و1990 و2014 على حساب الأرجنتين في المرتين.
ومنتخب الماكينات ضمن 4 منتخبات تمكنوا من إحراز اللقب خارج حدود قارتهم، إذ تمكن من إحراز اللقب في عام 2014 في البرازيل، وهو المنتخب الأوروبي الوحيد الذي جلب الكأس من أرض أمريكا الجنوبية.
أبرزُ اللاعبين في تاريخ ألمانيا:
صنع الكثير من نجوم كرة القدم أمجاد المنتخب الألماني، أبرزهم كان ضمن الجيل الذي كان وراء التتويج بمونديال 1970، والذي ضم آنذاك القيصر فرانز بيكنباور وحارس المرمى سيب ماير والأسطورة بول برايتنر والهداف التاريخي جيرد مولر وبيرتي فوكس وأولي هونيس.
كما تألق المنتخب الألماني في مونديال إيطاليا 1990 عندما تفوق في النهائي على منتخب الأرجنتين، وفاز عليه بفضل نخبة من النجوم أمثال لوثر ماتيوس ويورغن كلينسمان وأندرياس برام وبيار ليتبارسكي وغيرهم.
ويملك منتخب ألمانيا نجوما آخرين أمثال كارل هاينز رومينيغه وفليكس ماغاث وتوماس هاسلير وأندرياس كوبكه وأندرياس مولر وغيرهم.
تاريخُ ألمانيا في البطولات القارية
قاريا، يعدّ الملاحظون أن المنتخب الألماني هو الأفضل بين منتخبات القارة العجوز، إذ إنه الأكثر تتويجاً بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم برصيد 3 ألقاب، وذلك بالتساوي مع منتخب إسبانيا.

وشارك المنتخب الألماني في البطولة القارية في 13 مناسبة، وتوج باللقب سنوات 1972 و1980 و1996، في حين بلغ الدور النهائي 3 مرات أيضاً وذلك في دورات 1976 و1992 و2008، ونصف النهائي في مثلها من المرات: 1988 و2012 و2016.
أما في دوري أمم أوروبا، المسابقة التي أنشأها اليويفا في 2018، فقد مني المنتخب الألماني بالفشل خلال مشاركاته الثلاث 2018 و2020 و2022.
في 2005 استضافت ألمانيا كأس القارات التي كانت آنذاك تحضيراً لمونديال «ألمانيا 2006» وحلت في المركز الثالث، لكنها عادت في كأس القارات 2017 لتتوج باللقب بعد الفوز في النهائي على التشيلي 1ـ0.
تاريخُ المنتخب الألماني:
أسس الاتحاد الألماني لكرة القدم في العام 1900، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ تأسيسه في 1904.
وفي 1945، غداة الحرب العالمية الثانية، تم تجميد نشاط الاتحاد الألماني لكرة القدم وكل المنتخبات الألمانية من قبل الاتحاد الدولي، وبعد 4 سنوات، عادت الحياة إلى الكرة الألمانية، وانضم الاتحاد مجدداً إلى الفيفا عام 1950، كما كان من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في العام 1954.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية