البارسا يفوز على ألميريا في ليلة وداع بيكيه

تشرين – إبراهيم النمر:
أبدى تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، سعادته بالانتصار بنتيجة برشلونة يفوز على ألميريا في ليلة اعتزال بيكيه بهدفين مقابل لا شيء.
وشهدت المباراة، وداع جيرارد بيكيه، قائد فريق برشلونة لجماهير النادي الكتالوني، بعدما أعلن اللاعب اعتزاله لعب كرة القدم، الخميس الماضي، وأن مباراة ألميريا هي الأخيرة له.
واحتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لصالح فريق برشلونة، في الدقيقة 6 من عمر المباراة، التي تركها بيكيه لصالح ليفاندوفسكي من أجل تنفيذها، إلا أن البولندي أهدرها، ليرفض إحراز هدف التقدم لصالح فريقه.
وأهدر عثمان ديمبيلي، فرصة هدف محقق، خلال أحداث الشوط الأول، الذي انتهت أحداثه بالتعادل السلبي من دون أي أهداف.
وفي الشوط الثاني، نجح عثمان ديميبلي، في إحراز هدف التقدم لصالح برشلونة ليعلن تقدم صاحب الأرض بهدف أول في الدقيقة 48 من عمر اللقاء،
وفي الدقيقة 62، عاد فرينكي دي يونج ليحرز الهدف الثاني لصالح برشلونة، ويعزز تقدم فريقه خلال المباراة، ليعقد آمال ألميريا في العودة.
وقرر تشافي هيرنانديز، المدير الفني للبارسا، سحب بيكيه في الدقيقة 84، من مواجهة ألميريا في ملعب كامب نو، ليحظى بتحية حارة من جماهير الكامب نو في مباراته الأخيرة.
وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى النقطة 34 في صدارة جدول ترتيب الليجا بشكل مؤقت، فيما تجمد رصيد ألميريا عند النقطة 13 في المركز الخامس عشر.
دخل الدولي الإسباني، جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، في نوبة بكاء، وذلك بعد اعتزاله كرة القدم نهائياً، حيث وضع مدافع النادي الكتالوني حداً لمسيرته الطويلة في الملاعب.
ماذا قال بيكيه؟
في البداية، شكراً لجميع زملائي والطاقم الفني، ومسؤولي غرفة الملابس والأشخاص في صالة الألعاب الرياضية، ولجميع أولئك الذين يساعدوننا كل يوم في جعل كل شيء أسهل، شكراً لمجلس الإدارة طوال هذه السنوات.
وأضاف: أود أن أشكر الجميع، اليوم وصلت إلى النهاية والرحيل (ثم بدأ في البكاء)….
وقامت الجماهير المتواجدة في الملعب المباراة بجانب اللاعبين بالتصفيق لبيكيه الذي لم يتوقف عن البكاء، ولكن أكمل: لم تكن أبداً لحظات سهلة بعد الكثير من الحب والعاطفة التي وجدتها هُنا في برشلونة وأعتقد أن في النهاية أن هذه اللحظة المُناسبة للوصول إلى نهاية مسيرتي هُنا في برشلونة.
وشدد: أنا مقتنع جدًا أنني في المُستقبل القريب سأعود مرة أخرى إلى برشلونة، سأكون دائماً في هذا النادي.
وتابع: لقد رحلت وعدت مرة أخرى (يقصد الانتقال إلى مانشستر يونايتد)، مُنذ سنوات كنت هُنا وغادرت ولكنني الآن معكم من جديد، ولكنها النهاية..
وأتم: “أشكر الجميع هُنا، أنا ولدت هُنا وسأموت هُنا.. إلى الأمام دائماً برشلونة (فيسكا بارسا)”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية