الشرطة في ضيافة العربي في قمة دوري كرة الأولى

تشرين- سامر اللمع:

تستكمل غداً منافسات دوري كرة قدم الدرجة الأولى بجولته الثالثة، فيلتقي لحساب المجموعة الأولى العربي والشرطة في ملعب السويداء، في حين اليقظة في ملعب الجلاء بدمشق يلاقي الكسوة، وفي ملعب جرمانا فريق دوما يستقبل النبك في الساعة الثالثة عصراً.

قمة المرحلة

العربي متصدر ترتيب المجموعة بمشاركة ضيفه الشرطة بـ6 نقاط يسعى لفك الشراكة والانفراد بالصدارة، فهو سيلعب متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور وهذا سيعطيه دافعاً معنوياً وجرعة أكبر لتحقيق النقاط الثلاث، لكنه سيصطدم بطموح لاعبي الشرطة الذين يقاسمونه الأمر نفسه، إضافة إلى إصرارهم على العودة للدوري الممتاز بشكل سريع.

رئيس نادي العربي وليم جول أكد لـ«تشرين» أهمية تحقيق الفوز في هذا اللقاء المفصلي إن صح التعبير، فهو لا يقبل القسمة على اثنين، فالفريق جاهز من جميع الجوانب النفسية والمعنوية والبدنية والتكتيكية، مع العلم بأن الشرطة فريق كبير وعريق ولديه طموح العودة للممتاز وهذا حق مشروع، لكن أرض الملعب هي الفيصل.

سيقود اللقاء تحكيمياً عبدالله بصلحلو ويساعده محمد قزاز وياسين بي والحكم الرابع أحمد علوش.

للتعويض

ملعب الجلاء سيكون مسرحاً للقاء اليقظة المتعثر في الجولتين السابقتين أمام العربي والشرطة يسعى لتعويض ما فاته ودخول أجواء الدوري، في حين الكسوة الثالث بـ4 نقاط من فوز على النبك وتعادل مع دوما يريد الاقتراب أكثر من دائرة المنافسة ويمكن أن يتصدر في حال تعادل العربي مع الشرطة، فكل الاحتمالات واردة، يقود اللقاء الحكام وديع الحسن ويساعده علي أحمد وإياد هنداوي والرابع مهند ناصيف.

نقاط مضاعفة

دوما الرابع بنقطة تعادل مع الكسوة في ملعبه الافتراضي( جرمانا) يريد العودة للمسار الصحيح بعد خسارة صعبة أمام العربي في الجولة السابقة بهدف نظيف، عندما يلاقي النبك متذيل الترتيب و المتعثر أمام الشرطة بهدف وأمام الكسوة بهدف لاثنين يسعى لتحقيق أولى نقاطه، وحسب تصريحات رئيس ناديه إيهاب سميد الذي قال: نادي النبك ثبّت أقدامه في دوري الدرجة الأولى، واليوم يسعى للمنافسة على المراكز المتقدمة، وفي المقابل دوما يشاطره الطموح نفسه وقد قدم أداء مميزاً في أول جولتين ويعوّل كثيراً على خدمات مهاجمه محمد كنهوش الملقب( كريستيانو) القادر على التسجيل من أشباه الفرص.

يقود اللقاء الحكام طاهر بكار وحسام فريح وتمام أبو علو وعبد الغني أحمد.

وفي المجموعة الثالثة النواعير يستقبل النيرب في ملعب حماة الصناعي ، والتضامن يقابل الحرية في الملعب الصناعي في اللاذقية وغداً الأربعاء صبيخان في ملعب المجد في العاصمة دمشق يلعب مع شرطة حماة.

لتعزيز الصدارة

النواعير بـ6 نقاط يريد تأكيد أحقيته بتعزيز صدارته للمجموعة من بوابة النيرب الذي لديه 3 نقاط متساوياً مع الحرية وشرطة حماة وصبيخان، أما التضامن فيقبع بالمركز الأخير من دون أي نقطة، كل الاحتمالات واردة في هذه المجموعة، ففي حال خسارة النواعير سيتنازل عن الصدارة وفي حال تعادله سيبقى متصدراً بغض النظر عن النتائج الأخرى.

وأخيراً، في المجموعة الرابعة لقاء وحيد يقام بعد غد الخميس وفيه يلتقي عمال حماة مع عفرين في ملعب حماة الصناعي ويقوده الحكام صفوان عثمان وثائر القشبري وأحمد عبد الرحمن ومحمد غزال، وقد شهدت الجولة الثالثة لهذه المجموعة فوز خطاب على الجهاد بهدف مقابل لا شيء، بينما سيطر التعادل السلبي بين مورك والساحل. وبهذا خطاب يتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط يليه عفرين بـ4 نقاط ومورك بنقطتين والجهاد والساحل وعمال حماة بنقطة واحدة لكل منهم.

أما في المجموعة الثانية، فقد خسر التل مع المحافظة بهدف مقابل ثلاثة، وكذلك خسر معضمية الشام مع الحرجلة بخماسية مقابل هدف،وبهذا يتصدر المحافظة الترتيب بـ6 نقاط يليه الحرجلة وجرمانا بـ4 نقاط والتل بـ3 نقاط وأخيراً المعضمية بنقطة يتيمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار