أحياء جديدة في مدينة درعا تنضم لدائرة الضوء “المجاني”

تشرين – عمار الصبح

تتواصل في مدينة درعا أعمال تركيب المزيد من أجهزة الإنارة بالطاقة البديلة، حيث دخلت محاور جديدة في المدينة ضمن دائرة الضوء المجاني لتنضم إلى محاور وشوارع أخرى سبقتها.
رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري أوضح أن مجلس المدينة بدأ، وبالتعاون مع منظمة الإغاثة الإسلامية الفرنسية، أعمال تجهيز وتركيب/ 120/ وحدة إنارة بالطاقة الشمسية البديلة للمحاور المحددة، وتجهيز بنيتها التحتية من خلال حفر وتجهيز وصب القواعد البيتونية لتركيب الأعمدة.
وبيّن العمري أنه سيتم توزيع الأجهزة المذكورة في عدة محاور مركزية في أرجاء ومداخل المدينة، وأولها المحور الممتد من دوار الحمامة باتجاه دوار الخربة شمالاً، فيما يشمل المحور الثاني طريق الكورنيش الغربي لحي المطار بجانب مبنى فرع الحزب، أما المحور الثالث فيمتد من سوق الهال باتجاه ساحة بصرى، والمحور الرابع سيشمل الشارع الممتد من أمام مبنى المجمع الحكومي.
وأشار العمري إلى أن العمل متواصل لإنارة المزيد من شوارع وساحات المدينة بالطاقة الشمسية وحسب الأولويات ما يخفف من الاعتماد على الكهرباء في الإنارة.
ومع دخول هذه المحاور حيز الإنارة تكون قد انضمت إلى العديد من المحاور التي أنجزت في فترات سابقة بالتعاون مع منظمات دولية، ومنها إنارة أحياء سكنية وأسواق تجارية بالطاقة الشمسية وربط هذه الأحياء والأسواق مع بعضها، وأيضاً إنارة الطريق الواصل بين أحياء درعا البلد ودرعا المحطة عن طريق تركيب 43 وحدة إنارة بالطاقة الشمسية البديلة من قبل فرع الهلال الأحمر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار