أهالي قرية فرفرة في القامشلي يطردون رتلاً للاحتلال الأميركي

الحسكة – خليل اقطيني:

اعترض مساء اليوم أهالي قرية فرفرة في ريف القامشلي الجنوبي – الشرقي شمال محافظة الحسكة، وبمؤازرة حاجز للجيش العربي السوري الموجود في المنطقة،  طريق رتل للاحتلال الأمريكي مكون من 6 مدرعات عسكرية ومنعوه من مواصلة طريقه، وأجبروه على التراجع والعودة من حيث أتى.
وذكرت مصادر أهلية ل “تشرين” أن سكان القرية تجمهروا أمام الرتل معترضين طريقه وقاموا برشقه بالحجارة، وعلت أصوات سكان القرية منددين بقوات الإحتلال الأميركي طالبين منها مغادرة أراضي المحافظة والكف عن سرقة ونهب مقدرات الدولة السورية من نفط وغاز ومنتجات زراعية وغيرها.
وكان حاجز للجيش العربي السوري في قرية السيباط بريف الحسكة الشرقي طرد قبل أيام رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مكون من 6 مدرعات عسكرية حاول المرور من المنطقة.
وفي تعبير علني وواضح وصريح عن الرفض الشعبي العارم من قبل سكان محافظة الحسكة لوجود قوات الاحتلالين الأميركي والتركي على أراضي المحافظة، دأب أهالي وسكان القرى التي تحاول تلك القوات المحتلة العبور عبرها على التصدي لها ورشقها بالحجارة ومنعها من مواصلة طريقها والمرور من وسط قراهم وإجبار آلياتهم وعرباتهم من مغادرة القرى والعودة من حيث أتت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار