المركز الروسي بدمشق يقيم ندوة تعريفية عن الجامعات الروسية في جامعة البعث

تشرين- إسماعيل عبد الحي:

أقام المركز الثقافي الروسي بدمشق ندوة تعريفية في جامعة البعث عن الجامعات الروسية والدراسة فيها وعن المنح المقدمة من الجامعات الروسية لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث تحدث عن عمق العلاقات بين سورية وروسيا وضرورة تطويرها انسجاماً مع الظروف والتقنيات الجديدة، مؤكداً استمرار جامعة البعث في تطوير وتفعيل الاتفاقيات مع العديد من الجامعات الروسية وزيادة علاقات التبادل الثقافي بين البلدين بما يعود بالفائدة على الجامعات وطلابها، أملاً بزيادة عدد المنح الدراسية السنوية التي تقدمها روسيا للطلبة السوريين، خاصةً الخريجين الأوائل لمتابعة دراسة الماجستير والدكتوراه في الجامعات الروسية.
الدكتور محمد سعيد رئيس قسم التعليم المأجور في المركز الثقافي الروسي بدمشق بيّن أهمية الندوة التي ينفذها المركز في الجامعات الحكومية والخاصة السورية والتي تقدم شرحاً للطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات الروسية وعن الإمكانيات التعليمية الموجودة في روسيا الاتحادية كونها بلداً رائداً في كافة المجالات العلمية الطبية والهندسية وعلوم الفضاء وبقية العلوم الأخرى.
من جهته قدم رامي عربي كاتبي وكريم الخطيب من قسم المنح في المركز الثقافي الروسي، عروضاً وشرحاً عن الجامعات الروسية وكيفية الدراسة والتعلم فيها وطرق التقدم إلى الدراسة في روسيا عن طريق المنح أو الدراسة الخاصة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار