معرض لمشاريع طلاب الجامعات السورية في كلية الهمك بدمشق

تشرين- محمدالنعسان:

أقيم صباح اليوم وتحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق، معرض مشاريع الطلاب بموسمه الخامس تحت شعار (معاً للبناء والابتكار) .

و أقيم حفل ضخم على هامش المعرض حضره الدكتورة فاديا ديب معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور فراس حناوي نائب رئيس جامعة دمشق والزميل عماد عمر عضو الاتحاد الوطني لطلبة سورية وعدد من معاوني الوزراء ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة ورؤسات الهيئات العلمية والتعليمية وعمداء الكليات والباحثين والطلاب .

وقد تحدثت الكلمات جميعها على اهمية هذا الحدث العلمي الذي ينعكس ايجاباً على الطلبة ودعمهم في تسويق مشاريعهم والتعرف عليها، اضافة للاهتمام الكبير الذي يقدم اليهم من الجهات الراعية لتوسيع عملهم في مشروعهم وتطويره.

الدكتور المهندس محمد مصطفى موالدي عميد كلية الهمك وفي تصريح ل(تشرين) أكد بان هذا المعرض هذا العام يختلف عن سابقه من خلال مشاركة كافة الجامعات الحكومية والخاصة السورية ، بينما كان مقتصراً سابقاً على كليات جامعة دمشق فقط.

وأضاف موالدي بأن المعرض يهدف لدعم الطلبة المهندسين وخلق روح المنافسة بينهم وربط الجامعة بالمجتمع من خلال التشاركية ودعم مهنة الهندسة والإرتقاء بها نحو الأفضل.

وختم حديثه قائلاً: نأمل ان يكون هذا المعرض صلة وصل ايجابية بين الجامعة وكافة القطاعات الصناعية والانتاجية والاقتصادية الوطنية، وان ينجم عنه تبني بعض المشاريع الهامة والمساهمة في انتاجها وتطويرها وتسويقها و أن تنتج بأسعار منافسة تناسب الجميع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار