استهداف قاعدة لقوات الاحتلال الأمريكي غير الشرعية بهجوم صاروخي شمال شرق الحسكة

الحسكة – خليل أقطيني:

استهدف هجوم بالقذائف الصاروخية قاعدة «خراب الجير»  العسكرية الأمريكية غير الشرعية الموجودة في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي.
وذكرت مصادر أهلية من سكان المنطقة لـ «تشرين» أن عدة انفجارات هزت هذه القاعدة فجر اليوم، مبينة أن سكان القرى الواقعة في محيط القاعدة سمعوا دوي انفجارين اثنين على الأقل داخل القاعدة، تبعه اشتعال نيران كبيرة وسط القاعدة، ولم ترد معلومات حتى الآن عن حجم الخسائر والأضرار التي نجمت عن هذين الانفجارين.
وأشارت المصادر إلى أنّ طيران الاستطلاع والمروحيات التابع لقوات الاحتلال الأمريكي حلّق بكثافة في الأجواء بعد القصف، فيما استهدفت المدفعية الأمريكية المناطق المحيطة بالقاعدة بشكل عشوائي، من دون أنباء عن وجود خسائر.
ولفتت المصادر نفسها إلى أنّ استهداف القاعدة العسكرية غير الشرعية الموجودة في «خراب الجير» تم رغم قيام قوات الاحتلال الأمريكي بإطلاق بالون حراري على مدار عدة أيام بغرض الاستطلاع، وتأمين قواعدها العسكرية غير الشرعية في ريف المحافظة.
وشهدت القواعد العسكرية الأمريكية غير الشرعية في الآونة الأخيرة، استهدافاً صاروخياً متواتراً، في منطقتي الجزيرة والفرات شمال شرق سورية، أدى إلى تكبيد قوات الاحتلال الأمريكي المتمركزة في هذه القواعد خسائر فادحة يجري التكتم عليها، وخاصة الخسائر البشرية.
وكانت قذائف صاروخية أُطلقت من مواقع غرب مدينة الميادين وذيبان شرقي دير الزور، استهدفت الأسبوع الماضي، القاعدة العسكرية الأمريكية غير الشرعية في حقل العمر النفطي في محافظة دير الزور، فيما ردّت طائرات الاحتلال الأمريكي بقصف مدفعي صاروخي عنيف على بيوت وممتلكات السكان المدنيين في القرى الواقعة في محيط القاعدة.
وتقيم قوات الاحتلال الأمريكي العديد من القواعد العسكرية غير الشرعية في منطقتي الجزيرة والفرات منذ دخولها بشكل غير شرعي إلى الأراضي السورية بذريعة محاربة تنظيم «داعش» الإرهابي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار