إخماد حريق تسبب بتضرر 6 دونمات مزروعة زيتوناً ونباتات حراجية في ريف اللاذقية 

تشرين – صفاء إسماعيل:

أخمد عناصر الحراج حريقاً اندلع صباح اليوم في قرية بشراغي على الطريق الواصلة بين بيت ياشوط وعين قيطة، ولا تزال عمليات التبريد قائمة منعاً لتجدد اشتعال النيران.

وقال مدير زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا لـ”تشرين”: إن الحريق أدى إلى تضرر مساحة 6 دونمات مزروعة بأشجار الزيتون ونباتات حراجية وعريضات الأوراق، مرجحاً أن يكون السبب وراء اشتعال النيران هو التحريق.

وأوضح دوبا أنّ سيارتي إطفاء و جراراً، وفرقتين حقليتين شاركت في إخماد الحريق، حيث تم تطويق النيران والسيطرة عليها، في حين لا تزال عناصر من الحراج في موقع الحريق تقوم بعمليات التبريد منعاً لتجدد اشتعال النيران.

وبيّن دوبا أن الأمطار التي هطلت ليل أمس في ريف جبلة كانت محدودة، مستدركاً: لو كانت التربة رطبة لما اشتعلت النيران، وبالرغم من ذلك فإن معدل خطورة اشتعال النيران في الغابات حالياً بين متوسط إلى قليل، مدللاً بالرطوبة الجوية الجيدة التي تقلل من خطر اشتعال الحرائق.

ودعا دوبا الأهالي إلى الاتصال على الرقم المجاني 188 فور مشاهدة أي حريق، وذلك لأن سرعة تدخل فرق الإطفاء تؤدي إلى تطويق الحريق بالسرعة المطلوبة وتفادي تكبد أضرار كبيرة سواء في الأراضي الزراعية أو الحراجية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار