تسريع وتائر تعبيد شوارع في الحسكة والقامشلي قبل موسم الأمطار

تشرين- خليل اقطيني:
بدأ مجلسا مدينتي الحسكة والقامشلي بتسريع وتائر تعبيد شوارع المدينتين من أجل الانتهاء من تنفيذ هذين المشروعين قبل حلول موسم الأمطار.
ففي مدينة القامشلي شمال الحسكة ذكر رئيس مجلس المدينة سهيل رهاوي أن عملية تزفيت شوارع المدينة بالمجبول الزفتي تستمر حتى ساعة متأخرة من الليل، وذلك من أجل الانتهاء من عمليات التزفيت قبل حلول فصل الشتاء وهطل الأمطار ، الأمر الذي سيؤدي إلى توقف عمليات التزفيت.
وبين في تصريح ل”تشرين” أن عملية التزفيت تشمل شارع الفرات وشارع الأرمن وشارع زوهربيان وشارع الجزيرة، وشوارع في حيي المطار وزنود، حيث يتضمن العمل مد مجبول زفتي بسماكة 7 سم في هذه الشوارع.
وأوضح رهاوي أنه بالتوازي مع تزفيت الشوارع يتم تنفيذ مشروعين آخرين في مدينة القامشلي: المشروع الأول مد رصيف ورديف من ” الأنترلوك ” في عدد من الشوارع. أما المشروع الثاني فهو مشروع للصرف الصحي، مشيراً إلى أن تكلفة هذه المشروعات تبلغ ٢٧٥ مليون ليرة.
وفي مدينة الحسكة قال رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو: إن عمليات التزفيت تسير بخطا متسارعة من أجل إنجاز المشروع قبل حلول موسم الأمطار في فصل الشتاء القادم، مبيناً أن نكلفة المشروع تبلغ 550 مليون ليرة مقدمة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة، وقد قطع العمل بهذا المشروع شوطاً لا بأس به.
وأوضح خاجو أن مجلس المدينة قام بتقسيم المشروع إلى عدة مراحل، وهناك لجنة فنية تتابع عملية التزفيت وسيرها وفق المواصفات الفنية المحددة، لافتاً إلى أن الأولوية بالتزفيت أعطيت للشوارع التي طالها الحفر ضمن مشروع الصرف الصحي الذي نفذه مجلس مدينة الحسكة العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف في وسط المدينة والأحياء التابعة لها، والتي يبلغ طولها 6.2 كم، ومن ثم سيتم الانتقال إلى تزفيت بعض الشوارع الأخرى في المدينة.
وأكد خاجو أن هناك جهوداً تبذل حالياً من المحافظة للحصول على تمويل إضافي للمشروع من وزارة الإدارة المحلية والبيئة بمبلغ مالي كبير، الأمر الذي سيفسح المجال أمام تزفيت المزيد من الشوارع في مدينة الحسكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار