منتخبنا الناشىء يسقط في فخ التعادل أمام تركمانستان  

تشرين – حاتم شحادة:

أهدر منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم نقطتين ثمينتين، بتعادله مع نظيره منتخب تركمانستان 1-1 في اللقاء الذي جرى مساء اليوم، على استاد جامعة العلوم التطبيقية في العاصمة الأردنية عمان ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.

ورفع منتخبنا رصيده إلى نقطتين بعد تعادله مع الأردن سلباً في الجولة الماضية وباتت حظوظنا ضعيفة للغاية في التأهل للنهائيات الآسيوية بينما رفعت تركمانستان رصيدها إلى أربع نقاط.

منتخبنا بدأ المباراة بطريقة هجومية لكن منتخب تركمانستان استطاع امتصاص فورة لاعبينا والانطلاق نحو المناطق الهجومية، ومن خطأ في إبعاد الكرة من جانب المدافع التركماني كاد منتخبنا يفتتح شريط الأهداف لكن تم إبعاد الكرة عن خط المرمى.

أما أبرز فرص الشوط الأول فكانت عبر لاعبنا علاء الهندي الذي أضاع الكرة بعد انفراد تام بالحارس لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ظهر منتخبنا عازماً على طرق مرمى الخصم وفوت البديل همام محمود فرصة خطرة على باب المرمى التركماني، وعلى عكس مجريات المباراة تمكن منتخب تركمانستان من افتتاح النتيجة عبر القائد دينيس في الدقيقة 65 من تسديدة على مشارف منطقة الجزاء.

الهدف استفز لاعبينا الذين اندفعوا إلى الأمام وسرعان ماعادلوا النتيجة عبر همام محمود في الدقيقة 72 من الشوط الثاني.

وبعد الهدف أتيحت مجموعة من الفرص الخطرة لمنتخب تركمانستان كاد من خلالها أن يستعيد التقدم، فيما بدا منتخبنا وكأنه اكتفى بنقطة التعادل.

وفي ذات المجموعة حققت اليابان أكبر المرشحين لصدارة المجموعة فوزاً كبيراً على منتخب الفيلبين بثلاثية نظيفة.

يشار أن نظام التصفيات ينص على تأهل أبطال المجموعات إلى النهائيات الآسيوية إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات العشر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار