في اليوم العالمي للمسنين.. «أنتم بركتنا»

تشرين-خليل اقطيني

أقام متطوعو برنامج الدعم النفسي الاجتماعي في الهلال الأحمر العربي السوري نشاطاً ترفيهياً بعنوان “أنتم بركتنا” في دار رعاية المسنين في جمعية مار منصور الخيرية في الحسكة.
وذكر رئيس مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة علي منصور أن النشاط أقيم بمناسبة اليوم العالمي للمسنين. بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين. وشارك فيه المسنون من نزلاء الدار إضافة إلى العاملين في الجمعية.
مييناً في تصريح لـ” تشرين” أن النشاط تضمن فقرات موسيقية وتزيين المكان والتحدث مع كبار السن والاستماع لتجاربهم ونصائحهم للأجيال الأصغر، كما قدم الأطفال المشاركون من نادي الأطفال بالمركز المجتمعي الهدايا والرسائل لكبار السن خلال اللقاء، منوهاً بأن إقامة هذا النشاط جاء للتذكير بالدور المهم الذي يضطلع به المسنون في مواجهة التحديات التي تواجه المجتمع والمساهمة بتجاوزها بمرونة وثبات.
ولفت منصور إلى أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أرادت من خلال هذا النشاط توجيه الدعوة للاهتمام بشريحة المسنين، وإظهار إسهاماتهم في المجتمع، مع وضع السياسات الرامية إلى تعزيز حماية حقوق الإنسان لكبار السن والاعتراف بإسهاماتهم في التنمية المستدامة موضع التنفيذ.
وأشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت في الرابع عشر من كانون الأول 1990، في قرارها 45/106 اليوم الأول من تشرين الأول يوماً عالمياً للمسنين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار